المحتوى الرئيسى

طريقة عمل بسكويت مالح

يعتبر بسكويت مالح من أنواع الحلويات المالحة، و الذي تقدم مع الشاي أو القهوة، وللبسكويت المالح شعبية كبيرة حيث أنه مفضل عند الكثير من الناس، و يقدم كذلك بالمناسبات و الأعياد، وللبسكويت المالح عدة طرق بسيطة للحصول عليه، فهو له نكهات متعددة كإضافة نكهة الجبن أو يمكنك استعمال الجبن للحشو، وسنقدم لك هنا طريقة تحضير بسكويت مالح و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقاديره و خطواته البسيطة لتحصلي على بسكويت مالح بعدة نكهات.

طريقة عمل بسكويت مالح

المقادير

كوبان و نصف من الدقيق. نصف كوب من الزبدة اللينة. كوب كبير من الجبنة السائلة. نصف ملعقة صغيرة من الملح. ربع كوب من السمسم الأبيض للتزيين. ربع كوب من الحبة السوداء للتزيين. بيضة متوسطة مخفوقة.

طريقة التحضير

ضعي الدقيق في وعاء عميق، و أضيفي إليه الزبدة اللينة و الملح، و افركيهما معا حتى يصبح الخليط كالرمل، ثم أضيفي الجبنة السائلة و ابدئي العجن حتى تصبح لديكي عجينة متماسكة و طرية. مدي عجينة البسكويت بصينية الفرن و ادهنيها بالبيض المخفوق، ثم رشي فوقها السمسم وحبة البركة. ضعيها في الفرن الحامي على نار متوسطة لمدة من 5 إلى 7 دقائق، ثم حمريه و اتركيه حتى يبرد.

طريقة أخرى لصنع بسكويت مالح

المقادير

4 أكواب كبيرة من الدقيق الأبيض. كوب كبير من الزيت النباتي. ملعقة صغيرة من الملح الناعم. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. ملعقتان صغيرتان من السمسم الأبيض. ملعقتان كبيرتان من الشومر. ملعقة صغيرة من حبة البركة. ماء دافئ حسب الحاجة.

طريقة التحضير

ضعي الدقيق في وعاء عميق، و أضيفي إليه الملح الناعم و الزيت النباتي، و افركي الدقيق مع الزيت حتى يصبح الخليط كالرمل. حمصي السمسم الأبيض و أضيفيه إلى خليط الدقيق، و حركي المكونات معا حتى تختلطان معا. إطحني الشومر حتى يصبح ناعما، ثم أضيفيه إلي خليط الدقيق حسب الرغبة و يمكن الإستغناء عنه. أضيفي الماء تدريجيا مع العجن حتى تصبح عجينة البسكويت المالح طرية وناعمة. اتركي عجينة البسكويت المالح حتى ترتاح، ثم افرديها على طاولة بالنشابة بحيث يكون حجمها نصف سم. قطعي البسكويت المالح بأشكال مختلفة حسب الرغبة ثم رشي حبة البركة و ضعيها في صينية الفرن. ضعي صينية البسكويت المالح في الفرن الحامي بدرجة حرارة متوسطة لمدة 5 دقائق، حتى يصبح لونه من الأسفل ذهبيا، ثم حمريه و اتركي البسكويت المالح حتى يبرد. ضعي البسكويت المالح في أطباق للتقديم وقدميه مع كوب من الشاي الساخن.

ملاحظة: لا تدهني صينية الفرن بالزيت فعجينة البسكويت المالح لن تلتصق بالصينية.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا