المحتوى الرئيسى

طرق فقدان الوزن الزائد بعد العيد اكتشفيها

بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك أصبح الكثيرون أمام مشكلة حقيقية وهي مشكلة زيادة الوزن، وذلك نتيجة للعادات الغذائية الخاطئة التي ارتكبها البعض في حق نفسه خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى وجود حلويات العيد كالكعك والبسكويت وحيث الكارثة الحقيقية على الوزن.

وتقول الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية، إن فقدان الوزن لا يعتمد فقط على الريجيم وحرمان الجسم من الطعام ولكن بالرياضة وتنظيم الأكل لذا ينصح أولا الرجوع لحياتنا الطبيعية مرة أخرى وهى بتناول الثلاث وجبات الرئيسية، بالإضافة إلى الوجبتين السناك حتى يتم تشغيل المعدة طوال اليوم وزيادة معدلات حرق الدهون بالجسم.

هذا بالإضافة إلى تناول 3 لترات من الماء يوميا وذلك على فترات وخاصة لأننا في فصل الصيف لتجنب الشعور بالحرارة، بالإضافة إلى تنقية الجسم من السموم والابتعاد نهائيا عن استخدام الخبز الأبيض واستبداله بالخبز الأسمر والذي يعطى شعورا أفضل بالشبع لفترات طويلة عن الخبز الأسمر.

وبالنسبة لنسبة السكر خلال اليوم فمسموح بثلاث ملاعق صغيرة من السكر طوال اليوم فقط ويتم خفض العدد في حالة تناول كعك أو بسكويت أو أي قطعة من حلوى العيد المتبقية ويكون العشاء كوب زبادى بالشوفان أو ثمرة فاكهة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا