المحتوى الرئيسى

7 نصائح تخلصك من وزنك الزائد قبل العيد

تأكد من أن وجبة السحور صحية ومتوازنة، وخالية من الأطباق الحارة أو المقليات، على أن تشمل الكثير من الخضراوات والفواكه واللحوم الخالية من الدهون.

تجنب تخطي وجبة السحور، لأنها هي أول وجبة في اليوم، لذلك فهي ستساعد في حرق جسمك للدهون، وتخطيها يمكن أن يبطئ من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية، وإضعاف القدرة على حرق الجسم للدهون.

يجب شرب الكثير من الماء وعصائر الفاكهة، خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور، لأن الحفاظ على رطوبة الجسم يساعد على التخلص من الوزن.

التأكد من احتواء الأطعمة التي تتناولها على نسبة عالية من البروتين والألياف، وخاصة خلال الإفطار، لأنها تزيد من حرق الجسم للدهون طوال الليل.

حاول البقاء نشطا قدر المستطاع طوال اليوم، وذلك من خلال أداء بعض التمارين الخفيفة مثل المشي، وبعض الأيروبكس.

من المؤكد أن الكثيرين لا يستطيعون مقاومة الحلويات الرمضانية، ولكن إذا كنت تريد انقاص وزنك، فعليك استبدال الحلويات بالتمر والفواكه والعصائر.

وأخيرا، ضبط النفس والإرادة من الأمور المهمة للغاية، إذا كنت تريد إنقاص وزنك، فعندما يكون هناك الكثير من الأطباق الشهية من حولك، برمج عقلك على أن هذه الأطباق ستؤذيك، وستمنعك من تحقيق هدفك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا