المحتوى الرئيسى

6 أطعمة تخلصك من وزنك الزائد بدون ريجيم قبل العيد

أوشكنا على استقبال عيد الفطر والكثير من النساء ازدادت أوزانهن خلال هذا الشهر الكريم، وحتى تستقبلي العيد برشاقتك المعهودة حاولي أن تتخلصي من أكبر قدر من وزنك خلال الأيام الباقية من الشهر الكريم.

وتؤكد دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية وعلاج السمنة والنحافة أن هناك العديد من الأطعمة الحمضية التي يمكنها مساعدتك في التخلص من وزنك بشكل سريع، دون الحاجة للالتزام بنظام غذائي صارم يقوم على الحرمان من كل ألوان الأطعمة، فيكفي فقط التقليل من الأطعمة الدسمة، والامتناع عنها تماما قبل النوم بما لايقل عن 3 ساعات، إلى جانب ممارسة الرياضة، على الأقل المشي 30 دقيقة يوميا.

الليمون
يأتي الليمون على رأس قائمة الأطعمة الحمضية التي تحقق لكي حلم الرشاقة المنشود.
اشربي عصير الليمون في الفترة ما بين الإفطار والسحور، مع تحليته بالقليل من العسل.

البرتقال
يعد البرتقال من أفضل الفواكه لخفض الدهون، إلى جانب أن احتواءه على كمية عالية من فيتامين C يساعد على تقوية الجهاز المناعي.

التمر هندي
لا تجعل هذا المشروب الحمضي الرائع قاصرا فقط على شهر رمضان، فلتتناوله طوال العام، لأنه يساعد على حرق الدهون سريعا، إلى جانب أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، فلتحرص على تناوله مرة واحدة في الأسبوع.

خل التفاح
أضيفي خل التفاح إلى الطعام، فهو يساعد على الهضم الجيد، كما أنه يساعد على حرق الدهون بسرعة.

الزبادي
يحتوي اللبن الزبادي على الكثير من البكتيريا الجيدة التي تساعد في مكافحة الدهون، وحرق السعرات الحرارية سريعا.

الطماطم
هذه الخضراوات الحامضية لتخليصك من الدهون، وكذلك تقوي الجهاز المناعي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا