المحتوى الرئيسى

تعرّفي على 7 تمارين تساعدك في الحصول على جسم رشيق

الكثير منا يبحث عن طرق جيدة وفعالة من أجل الحصول على جسم رشيق، فهناك بعض التمارين السهلة التي تستطيع من خلاها الوصول إلى هدفك في الحصول على جسم مثالي ورشيق.

فإذا أردتِ حرق السعرات الحرارية غير المرغوب بها، هناك تمارين بسيطة، لكنها فعالة في الوقت ذاته.

وبالإضافة الى هذه التمارين البسيطة عليك تناول الطعام الصحي والحصول على قسط كاف من النوم بانتظام. وإليك أهم 7 تمارين للحصول على ذلك الجسم:

22-500x330

1- القفز على الحبل:

1

من أبسط التمارين التي يمكنك القيام بها في أي مكان وفي أي وقت، فالقفز على الحبل يعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة. بالإضافة إلى كونه رياضة ممتعة يمكنك القيام بها مع أطفالك.

2- تمرين القرفصاء:

2

يعتبر هذا التمرين من أهم التمارين التي تساعد على تقوية الجسم وحرق الكثير من السعرات الحرارية. كما يمكنك أيضاً القيام بتمرين القرفصاء مع القفز، من أجل حرق سعرات حرارية أكثر ولزيادة معدل ضربات القلب.

3- تمارين الضغط:

3

يمكنك القيام بتمارين الضغط بضعة أيام في الأسبوع، فسوف يساعدك في الحصول على جسم رشيق، ولكن للأسف الكثير من السيدات يبتعدن عن ممارسة هذا التمرين نظراً لصعوبته. وقد يجهل الكثيرون أهمية هذا التمرين المتمثلة في تقوية العضلات وخاصة عضلات البطن.

4- حمل الأوزان:

4

يساعد هذا التمرين في تحويل جسمك إلى جسم رياضي، كما يحميه أيضاً من الإصابة ببعض أمراض القلب، ويعطي نتائج مذهلة.

5- السباحة:

5

للسباحة فوائد عديدة، إذ تساعد في تعزيز وظائفك الأساسية، وتساعد في حرق الكثير من الدهون المتراكمة في الجسم، كما تزيد من مرونة العضلات، وتساعد في بنائها في مختلف أنحاء الجسم.

6- الركض:

6

يوجد العديد من الفوائد للركض، فهو يساعد في تخفيف التوتر، ويقلل من خطر الاكتئاب، كما يعمل على حرق السعرات الحرارية الضخمة، ويحسن صحتك العامة، ويفضل القيام بتمرين الركض يومياً وخاصة في الصباح الباكر، حيث يعد من أفضل التمارين اليومية.

7- ركوب الدراجات:

7

يعتبر ركوب الدراجة من أكثر التمارين متعة، حيث يعمل على تنشيط الساقين و يساعد في حرق الكثير من السعرات الحرارية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا