المحتوى الرئيسى

تعرّفي على ملامح الموضة في 2015 من خلال هند صبري وبشرى

يؤكد سعيد رمزي، خبير الموضة والستايليست الشهير لكثير من النجمات، أن النجمة تهتم بمظهرها في إطار المجتمع وتقاليده، لأنها لا شك واجهة لمجتمعها وقدوة لمعجبيها الذين يقلّدونها.. فمظهر النجمة رسالة وخط موضة في حدّ ذاته.. ورغبة أي فتاة أو سيدة في اتباع نفس هذه الخطوط؛ لا يعدّ أمراً صعباً على الإطلاق.

سعيد رمزي

سعيد رمزي

والحديث عن موضة 2015 على العموم؛ نجده يتجه إلى موديلات فترة الخمسينيات والستينيات بشكل صريح وبدون أي تحايل أو مبالغة، ففي الفترة السابقة كنا نستخدم بعض خطوط موضة الستينيات، مع إضافة لمسات معينة أو حديثة عليها، أما هذا العام فالرجوع إلى الموضة القديمة يتطابق تماماً في خطوطه والاختلاف فقط في خامة القماش.. فنجد مثلاً عودة البنطلونات الهاي ويست الشارليستون الضيقة من أعلى المتسعة من أسفل، والبلوزات أصبحت أكثر اتساعاً من الموضة السابقة التي كانت تغلب عليها الخطوط المجسّمة. الجاكتات بطول الوسط هي السائدة لا الطويلة أو المونتوهات.

عودة إلى الفساتين الهاي ويست المنفوشة والطول حتى الركبة.

الأحذيه ذات الكعوب العريضة وذات المقدّمة العريضة الدوبل سومييل.

الألوان النارية الزاهية كالأورانج والأخضر والموف والمستردة والبيج.

الأقمشة المنقطة وذات الرسومات المشجرة بالألوان المتعدده المتداخلة تبدأ هذا الموسم.

أقمشة الدانتيل والحرير تعود بقوة إلى السواريهات في تراجع للساتان والأورجنزا والتفتاه.

الصوف يستمر في ملابس الشتاء وتتربع الشمواه على القمة هذا الموسم.

الأحذية الرفيعة هي الموضة، ولكن مازال بالإمكان استخدام العريض إذا اقتضى الأمر.

الشابوهات والبرانيط تعود.

نظارات الشمس الكت آي (موضة نادية لطفى في النظارة السوداء) هي موضة هذا الموسم.

IMG-20141221-WA0035

IMG-20141221-WA0033

IMG-20141221-WA0036

IMG-20141221-WA0039

السيدات الراغبات في اتباع الموضة وتقليد النجمات في أزيائهن؛ من السهل عليهن القيام بهذا مع تعديله بما يناسب طبيعة أجسادهن..

فمثلاً: صاحبة القامة القصيرة التي يناسبها الوسط الساقط، من الممكن الاحتفاظ به رغم أن الموضة في الوسط المرتفع، ولكنها تستطيع أن تتابعها بأن يكون البنطلون شارليستون وإن كان بوسط ساقط.

السيدات اللاتي لا تناسبهن الفساتين القصيرة، من الممكن ارتداء نفس الموديل الهاي ويست المنفوش ولكن طويل.

إذ كانت السيدة ذات طبيعة جسدية لا تناسبها الفساتين ذات الوسط من الأساس، تستطيع ارتداء فستان قصات أو ترتدي الفستان الواسع المعروف كموديل برقم 11، لأن قصته تبتعد عن أي تجسيم تماماً، وهو من الخطوط السائدة أيضاً في موضة هذا العام، وينتشر بشدة في أوروبا، ويكون في منتهى البساطة والأناقة بإضافة حذاء وشنطة مناسبة.

IMG-20141221-WA0040

IMG-20141222-WA0037



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا