المحتوى الرئيسى

6 أطعمة تخلصك من الوزن الزائد بسهولة


من الطرق الفعالة في التخلص من الوزن الزائد، الاعتماد على الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية

وتقدم دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذي العلاجية أهم الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية للاعتماد عليها، وتناولها بانتظام خلال رحلة التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة بالجسم.

المشروم
يمكنك استخدام المشروك بدلا من اللحوم الغنية بالدهون، كما أنه يمكن استبدال المشروم المفروم بدلا من اللحم المفروم أو السجق.
واحد فكوب من المشروم يحتوي على (99 جراما) من السعرات، في حين أن جرام من اللحم المفروم يساوي 250 جراما من السعرات الحرارية

الكوسة
حاولي استبدال اللازانيا وغيرها من أنواع المكرونات بالكوسة أو الباذنجان مقطع إلى شرائح، وهذا يقلل من السعرات الحرارية من 210 إلى نحو 20.

الألبان خالية الدسم
عدد السعرات الحرارية في منتجات الألبان تأتي من الدهون، وحتى يمكنك تقليل السعرات الحرارية استبدلي اللبن كامل الدسم بخالي الدسم، وهذا يعمل على تخفيض 25 سعرا حراريا.

الحبوب الكاملة
الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة تحتوي على المزيد من الألياف، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، فلتستبدلي الأبيض بخبز القمح الكامل ليوفر نحو 21 سعرا حراريا لكل شريحة من الخبز.

عصير التفاح
يمكنك الاستغناء عن الزيت النباتي عند عمل المعجنات، واستبدليه بعصير التفاح غير المحلى، لأنها توفر الكثير من السعرات الحرارية والدهون
1/2 كوب من الزيت النباتي = 970 سعرا حراريا
1/2 كوب من زيت الكانولا = 964 سعرا حراريا
1/2 كوب من عصير التفاح غير محلى = 53 سعرا حراريا

اللحوم البيضاء
توقفي عن تناول اللحوم الحمراء، واستبدليها باللحوم البيضاء، حيث إن اللحوم البيضاء توفر حوالي 70 سعرا حراريا.
.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق