المحتوى الرئيسى

للتخلص من الوزن الزائد 5 أطعمة لا تقتربي منها


تبحث كل أمراة عن أفضل وأسهل الطرق التي تخلصها من الدهون المتراكمة بمختلف مناطق جسمها، والكثيرات يفشلن في ذلك لعدم قدرتهن على اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

وتشير دكتورة تيفني ريفورد إلى أن التخلص نهائيا من الوزن الزائد، يتطلب إرداة من حديد، للتوقف عن تناول الأطعمة التي تتسبب في تراكم المزيد من الدهون، والتي إذا نظرنا لها من الناحية الصحية، سنجدها تفتقد تماما لأي قيمة غذائية، مما يعني أن التوقف عن تناولها لن يضر بتوازن جسمك الغذائي على الإطلاق.

المعجنات
تناولك الفطائر والمعجنات تمد جسمك بالمزيد من السعرات الحرارية، في حين أن قيمتها الغذائية منخفضة، خاصة المقلية مثل الدونات.
كذلك كل منتجات الدقيق الأبيض، بما في ذلك الخبز الأبيض والكعك، تعتبر من الكربوهيدرات المكررة النقية التي ليس لها قيمة غذائية تذكر، كما أنها تعمل على زيادة مستويات السكر، مما يعمل على إطلاق الانسولين، الذي يؤدي إلى تخزين الدهون.

المشروبات الغازية
ليس لها قيمة غذائية على الإطلاق، في حين أنها مليئة بالسكريات، التي سرعان ما تتحول إلى دهون مخزونة بالجسم.

الأطعمة المقلية
خاصة اللحوم كالدواجن المقلية، فهي تتشبع بالدهون الضارة، التي ترفع الكوليسترول في الدم، وتسد الشرايين، كما أنها تتركز كدهون في منطقة البطن.
كذلك البطاطس المقلية المليئة بالكربوهيدرات، التي تمد جسمك بالمزيد من الدهون والكربوهيدرات فقط.

الحليب كامل الدسم
الحليب كامل الدسم مصدر كبير من الكالسيوم والبروتين، ولكنه محملا بالدهون، لذلك يمكنك تناول الحليب خالي الدسم، فهو يحتوي على نسبة أعلى من الكالسيوم، وخالي تماما من الدهون.

السلطات والمقبلات
هناك أنواع من السطات والمقبلات التي تفاقد لأي قيمة غذائية، وتزيد من نسبة الدهون بالجسم فقط، كصلصة الصويا الغنية بالصوديوم، المايونيز والمسطردة.





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا