هل يتحكم في النادي؟ مبابي ودور جديد في باريس سان جيرمان

resizeimg 24

 

كان كيليان مبابي متألقًا في فوز باريس سان جيرمان على باي دي كاسيل ، حيث سجل خمسة من سبعة أهداف للنادي الباريسي في مرمى الفريق النشط في دوري الدرجة السادسة بالتعادل بين الفريقين ، أمام دور الـ 32 من كأس فرنسا.

بدأ مبابي المباراة بشارة قائد فريق باريس سان جيرمان ، في غياب البرازيلي مارشينهوس ، إلى جانب بريسنل كيمبيمبي وماركو فيراتي ، حيث يحتلان عادة المركزين الثاني والثالث في قائمة المتصدرين لباريس سان جيرمان.

أوضح كريستوف جالتير ، مدرب باريس سان جيرمان ، أن مبابي يشغل منصب نائب قائد فريق باريس سان جيرمان منذ الصيف الماضي ، لذلك في غياب ماركينيوس ، من الطبيعي أن يرتدي اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا شارة الكابتن.

وأوضح جالتير في بيانه بعد المباراة في مؤتمر صحفي “قررنا في بداية الموسم أن يكون كيليان مبابي قائد الفريق الثاني. لقد استحق شارة القيادة عندما غاب ماركينيوس”.

وأضاف جالتير عن فريق مبابي المكون من خمسة لاعبين: “إنه هداف طبيعي ، مهووس بالأهداف والهجمات. لن أقول إنه سيكتسب الثقة (بتسجيل خمسة أهداف) ، لكنه يرقى إلى مستوى التوقعات.”

وتابع: “من المهم بالنسبة له ونيمار أن يلعبوا المباراة بأكملها. يجتمعون كثيرًا ويبحثون عن بعضهم البعض كثيرًا. هذا جيد لهم”.

هدف مبابي في دور الـ 32 لكأس فرنسا جعله أول لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان يسجل خمسة أهداف في مباراة رسمية واحدة.

مُنِح مبابي دور نائب قائد الفريق في باريس سان جيرمان الصيف الماضي ، بطريقة توحي بأن الفرنسي كان يمارس سيطرته بوضوح على ممرات النادي الباريسي ، لا سيما بالنظر إلى التقارير التي تفيد بأنه قد عُرض عليه التجديد في مايو 2022. بعد العقد ، لديه العديد من المزايا.