المحتوى الرئيسى

فوائد الفصفص للجنس

 الفصفص عبارة عن بذور ذات لون أبيض توجد في ثمار القرع الناضجة ويتم الحصول عليها عادة بعد تجفيفها، وفي بعض الأحيان يتم تحميصها وتمليحها وهذا ما يجعلها إحدى أنواع المكسّرات المنتشرة بكثرة في العالم، وللفصفص قيمة غذائية كبيرة حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المختلفة، وهذا ما يجعله قادرا على منح الجسم الكثير من العناصر والمعادن التي يحتاجها، ويلعب الفصفص دورا كبيرا في علاج الاكتئاب والأرق، بالإضافة إلى أنه يساهم في حماية الجسم من أمراض القلب وأمراض الكبد، وسنعرض في هذا المقال فوائد الفصفص للجنس تحديدا.

فوائد الفصفص للجنس

إن الفصفص يحتوي على كميات مرتفعة من معدن الزنك، حيث يعتبر الزنك أحد أهم العناصر في تقوية وتعزيز القدرة الجنسية. حيث أن الزنك يعمل على رفع نسبة هرمون التيستوستيرون في جسم الرجال وبالتالي تعزيز الجنس. بالإضافة إلى ما سبق فإن الزنك يلعب دورا مهما في تثبيط نشاط الهرمون الذي يساهم في تحويل الهرمون الذكري إلى الهرمون الأنثويّ. يساهم أيضا في زيادة أعداد الحيوانات المنوية التي يتم إنتاجها بشكل يوميّ. يحتوي الفصفص على المزيد من العناصر والتي من أهما الكالسيوم، والفسفور، وفيتامين بـ، وفيتامين ه والتي تساهم في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال.

فوائد الفصفص بشكل عام

فوائد الفصفص لمرضى الضغط

إن الفصفص غير المملّح يساهم في المحافظة على المستويات الطبيعيّة للضغط في جسم الإنسان. تكمن أهميته في هذه الناحية لاحتوائه على معدّلات مناسبة من البوتاسيوم، والمغنيسيوم. يساهم هذين العنصرين بشكل أساسي في الحفاظ على ضغط الدم ضمن المعدل الطبيعي. إلا أنه تجد الإشارة إلى أهمية الحصول على كميات معتدلة من الفصفص والابتعاد عن الإفراط في تناوله.  يحتوي الفصفص على نسب منخفضة من الصوديوم وهذا ما يساهم في ارتفاع ضغط الدم عند الإنسان.

فوائد الفصفص لمرضى السكر

يساهم الفصفص في تنظيم مستويات السكر في الدم ومنع ارتفاعه عن المعدل الطبيعي. يملك الفصفص القدرة على التحكّم في الشقوق الحرة بالإضافة إلى تثبيط نشاطها.

فوائد الفصفص للمرأة الحامل

يمتاز الفصفص باحتوائه على كميات مرتفعة من الحديد، وهذا ما يساهم في حماية ووقاية المرأة الحامل من الإصابة بفقر الدم ومرض الأنيما. يحتوي الفصفص أيضا على كميات من فيتامين ب، وهذا ما يساهم في حماية الجنين من حدوث العيوب الخلقية. يساهم في إمداد جسم المرأة الحامل بالطاقة التي يحتاجها، وذلك من خلال عنصر الزنك الموجود فيه. يملك القدرة على تكوين الأحماض النووية والأمينية عند الجنين، والتي يحتاجها لنموّ المخّ لدى الجنين وذلك بشكل طبيعي.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا