المحتوى الرئيسى

فوائد البابونج للجنس

البابونج هو الإسم الشائع للعديد من أنواع أزهار الأقحوان، وينتمي نبات البابونج إلى الفصيلة المُسمية بالإسم العلمي أستراسيا، وهو نبات شائع ومشهور منذ القدم في المجتمعات المُختلفة ومازال مُستخدم حتى يومنا هذا، ولذلك فقد تم استعمال البابونج للجنس ولعلاج مشاكله، حيث ينمو نبات البابونج في الأماكن الرطبة وفي الحقول وعلى جوانب البيوت، وعرف له نوعان هما البابونج الروماني أو الإنجليزي والبابونج الألماني، وهو النوع الأكثر انتشاراً والأكثر شيوعاً.

فوائد البابونج للجنس

وجد أن الماء مغلي لأزهار البابونج فوائد عديدة وجمة، ومن هذه الفوائد أن البابونج من المنشطات الجنسية، والمعززات للقدرة الجنسية عند الرجل أو حتى المرأة. يزيد من الرغبة الجنسية عند الطرفين. ينشط الدورة الدموية في الجسم،فيزيد من الانتصاب عند الرجل. للبابونج الأثر الجيد في زيادة خصوبة الحيوانات المنوية والبويضات.

فوائد أخرى للبابونج

للبابونج فوائد أخرى لا متناهية، نذكُر منها: يسهم البابونج في منح البشرة الصحة والنضارة والإشراق والجمال، وذلك لاحتوائه على العديد من المواد المُضادة للأكسدة التي تعمل على تظهير وتنظيف خلايا البشرة، ويستعمل كتبخيره للوجه. يحتوي البابونج على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على الحفاظ على صحة فروة الشعر. يعمل على وقاية الشعر من العديد من الأمراض كقشرة فروة الرأس، ويحميه من التقصف ويحافظ على لمعانه وحيويته. يساعد البابونج في الحفاظ على صحة الحامل وجنينها، إذ يساعد المرأة الحامل على تجنب بعض الأعراض الجانبية للحمل، كالغثيان والدوران والقيء وغيرهما. يعمل البابونج كعلاج جيد للإسهال عند الأطفال، ويستخدم لمعالجة أعراض البرد وارتفاع الحرارة والالتهابات الداخلية المُختلفة. يزيد من مقاومة الجسم للأمراض المُختلفة الناتجة عن بعض أنواع من البكتيريا، كما يزيد من مناعة الجسم بشكل عام. وجدت بعض الدراسات والأبحاث العلمية أن مُستخلصات نبتة البابونج تحتوي على العديد من مُضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان. بسبب احتواء الجسم على مركبات الفلافونويد، فإن البابونج يقي من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، وارتفاع ضغط الدم. يُعتقد ان البابونج يُساعد مرضى السكري ويُخفف من مُعاناتهم مع المرض، ويساعد على الحفاظ على خلايا البنكرياس.

موانع استخدام البابونج

يُنصح بتجنب تناول البابونج للمرضى الذين يعانون من بعض أنواع الحساسية. عدم تناول كميات كبيرة منه للنساء الحوامل والأطفال الرُضع، واستشارة الطبيب في ذلك. يجب تجنب تناول البابونج عند الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الحساسة للهرمونات، كالمصابون بأمراض سرطان الثدي. يجب التوقف عن تناول البابونج قبل أسبوع أو أسبوعين من العمليات الجراحية، لأنه يتفاعل مع أدوية التخدير المُستعملة في العمليات الجراحية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا