المحتوى الرئيسى

فوائد الجوز للجنس

يعد الجوز من المكونات الأساسية للحمية المتكاملة، حيث أنه يحتوي على أهم العناصر الغذائية مثل البروتينات و الدهون الحمضية و مضادات الأكسدة، و بالتالي فإن الجوز له أثر كبير في تحسين صحة القلب و الشرايين و الخصوبة بشكل خاص و الجسم بالكامل بشكل عام، وسنستعرض أهم فوائد الجوز للجنس الصحية.

فوائد الجوز للجنس

من أهم الفوائد التي يقدمها الجوز للرجل هي عدد و كفاءة الحيوانات المنوية. أظهرت الدراسات بأن تناول 75 غرام بشكل يومي من الجوز يمكنه أن يحسن من حركة و نشاط و شكل و عدد لحيوانات المنوية عند الرجال ما بين سن 22-35 سنة. الفائدة الثانية التي يقدمها الجوز للرجل فهي زيادة القدرة الجنسية على الانتصاب و علاج بعض أسباب ضعف الانتصاب. الجوز يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة و التي تعمل على تحسين عن الشرايين و الأوردة الدموية، و بالتالي تعزز وصول الدم للعضو الذكري.

الرغبة الجنسية

يحتوي الجوز على بعض أنواع الأحماض الدهنية و التي لها أثر كبير على إنتاج هرمونات في الدماغ لها علاقة بإنتصاب العضو الذكري. إن تناول كمية بسيطة من الجوز قبل عملية الجماع يمكن أن تساعد على زيادة الرغبة الجنسية عن طريق تحفيز الانتصاب.

فوائد أخرى للجوز لها علاقة بالجنس

إن الرغبة و القدرة الجنسية لا تعتمد فقط الهرمونات و المواد الغذائية التي تؤثر بشكل مباشر بها، بل هناك عدة عوامل أخرى مثل الراحة الجسدية و النفسية.

التوتر

يعد التوتر من أكثر المشاكل التي تؤدي إلى فقدان المرء رغبته الجنسية أو حتى قدرته على الانتصاب.  يعد الجوز من أهم الأطعمة التي يمكنها الحد من حدة التوتر، حيث أظهرت الدراسات بأن حمض ألفا لينوليك الذي يتواجد بالجوز له دور رئيسي في مكافحة الاكتئاب.

النوم

يحتاج جسم الإنسان للراحة حتى يتمكن من القيام بأي نشاط بدني بما في ذلك ممارسة الجنس. يحتوي الجوز على مركب الملاتونين و الذي يعمل على نقل الرسائل العصبية داخل الجسم المتعلقة برد فعل الجسم للضوء و الظلام. إن تناول الجوز يزيد من تركيز هذا المركب الذي ينتج بشكل طبيعي داخل الجسم و يساعد على الدخول و الاستمرار بالنوم بشكل أفضل.

مواضيع قد تهمك ايضا

فوائد البصل للجنسفوائد الافوكادو للجنسفوائد الميرمية للرجالفوائد المورينجا للجنسفوائد عصير الطماطم للجنسفوائد الكبدة للجنسفوائد البلوط للجنسفوائد الروزماري للجنسفوائد الزنجبيل للجنس عند الرجالأفضل الفيتامينات لتقوية الانتصاب


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا