المحتوى الرئيسى

مزايا القهوة البرازيلية

دولة البرازيل من أكبر دول القارة الإميريكية الجنوبية فقد حظيت بشعبية ضخمة على مستوى دول العالم، ويعود ذلك إلى المقومات الإقتصادية التي تمتلكها من الأرض الزراعية الخصبة والغابات الطبيعية الكثيفة، ومن أهم ما إشتهرت به القهوة البرازيلية اللذيذة المفيدة.

مزايا القهوة البرازيلية

أما عن مزايا القهوة البرازيلية فهي كثيرة نذكر منها:-

البرازيل هي الموطن الإصلي للقهوة البرازيلية. تُعتبر البرازيل أول وأكبر دولة تُنتج القهوة عالمياً. بلغ معدل إنتاجها أربعة وأربعون مليون كيلو من القهوة في السنة، وبنسبة 35% من الإنتاج العالمي. القهوة البرازيلية ذات الطعم الأصلي والنكهة المميزة، فهذا النوع من القهوة تُعّد القهوة المفضلة لدى الجميع لخصائصها الفاخرة. يقُسّم البُنّ البرازيلي إلى نوعين يُعتبروا الأساس في تميّز القهوة البرازيلية وهما روبوستا وأرابيكا، حسب الإختلاف في الطعم المميز وأماكن زراعتها وسعرها عالمياً. قهوة الأربيكا التي تُزرع في الجبال العالية، وتُعّد مقارنة بأنواع القهوة الأخرى هي الأفضل المتميزة بالحموضة العالية والطعم المائل إلى نكهة الأزهار والكرز. نسبة الإنتاج من قهوة الأربيكا تعادل 70%، في حين نسبة إنتاج الروربوستا هو 30%. قهوة الروبوستا تتكّون من حبات صغيرة دائرية توصف بأنها تُشبه الألماسة بشكلها، تُزرع في السهول البرازيلية، ولها طعم حاد نوعا ما وبه مرارة،ذات قوام كثيف،وأكثر إستخدامها في قهوة الإسبرسو لتكّون رغوة على سطحها ،وتتميز بنسبة الكافيين العالية في الروبوستا. تنمو نبتة بُن روبوستا على ارتفاعات بين 200 إلى 600 متر، وتًصنّف بأنها  أقل هشاشة من حبوب أرابيكا ولكنها أكثر مقاومة. عند القيام في تحميص الروبوستا تبقى محتوية على الكافيين بنسبة وهي 4%، أما قهوة الروبوستا فنسبة الكافيين تكون أقل نسبتها وهي 2%. تمتاز القهوة البرازيلية بطعمها المحبوب المائل إلى طعم المكسرات والكاكاو، والمعروفة بجودة أصنافها والنكهة المتكاملة والقوية.

فوائد القهوة البرازيلية

تم مؤخراً إكتشاف بروتين في القهوة البرازيلية ذو فائدة وتأثير فعال وقوي بإزالة ألم المرضى، فتأثيرها يُشبه مفعول المورفين الطبي المستخدم طبياً في عمليات التخدير. أثبتت الأبحاث المخبرية والدراسات العلمية أن الفترة الزمنية لفاعلية وتأثير البروتين المكتشف في البُن البرازيلي أقوى وأطول زمنياً من التأثير الطبي لمادة المورفين المعروفة عالمياً. تم إجراء دراسة في جامعة ريو دي جانيرو بالبرازيل مفادها بأن القهوة السوداء السادة بدون إضافة السكر مفيدة لطبقة البلاك للأسنان، فهي تساعد بالقضاء على بكتيريا تتكّون على طبقة البلاك للأسنان، وذلك لإحتوائها على مركبات الفينول والكافيين. ثبث الفائدة الطبيّة لنبتة قهوة الروبوستا لأسنان الأطفال اللبنية.

يعتقد الغالبية بأن القهوة مُضّرة للصحة، بل على العكس فلقد ثبت علمياً أن تناول القهوة على مدى ثمانية أسابيع، يُعطي نتيجة قراءات لضغط الدم ذات مؤئر إيجابي لصحة الإنسان، وتحسين مستوى الكوليسترول، وحماية القلب، والأهم فعلياً  قدرة القهوة على تحسين وتعديل المزاج بشكل عام.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا