المحتوى الرئيسى

أهم 4 أطعمة لتقوية مناعة طفلك في المدرسة بدون تكاليف

تقوية مناعة طفلك هي أفضل طريق لحمايته من العدوى بالأمراض الشتوية مثل نزلات البرد والإنفلونزا وخاصة عند ذهابه إلى المدرسة، لذا تقدم الدكتورة أسماء عبد الحي، أخصائى التغذية العلاجية أهم الاطعمة الاقتصادية التي يجب توافرها في اللانش بوكس الخاص بطفلك في المدرسة لتقوية مناعته.

الخضراوات الورقية
تساعد الخضراوات الورقية على تعزيز مناعة الطفل وتسهيل عمل الأمعاء والمعدة.. كما أنها من الأطعمة الرخيصة ذات التكلفة البسيطة والتي يمكنك وضعها لطفلك في اللانش بوكس للاستمتاع بفوائدها العديدة.

البرتقال
لا بد أن يتناول طفلك ثمرة من البرتقال يوميا خلال الشتاء وذلك لأنه مصدر غنى جدا بفيتامين "سى"، والذي يعتبر من الفيتامينات الضرورية لمحاربة أمراض الشتاء مثل البرد والإنفلونزا، بالإضافة إلى أنه يساعد في تطهير الجسم من السموم.

البطاطا
تحتوي البطاطا على البيتاكروتين الهام جدا في محاربة الأمراض الخطيرة وأهمها الأورام السرطانية، بالإضافة إلى أنها من العناصر الطبيعية التي تساعد في تقوية الجهاز المناعى للجسم ويواجه الأطفال مشكلة في تناولها في المدرسة لذا يمكنك تقديمها لهم بدلا من الكورن فليكس بالحليب في الصباح لتكون وجبة صحية ومفيدة للجسم.

الزبادي
يمكنك تقديم الزبادى لطفلك في المدرسة فإنها من الأطعمة المهمة جدا لتقوية الجهاز المناعى وإمداد الجسم بالكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يساعد على الهضم وتنظيم الأمعاء.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا