المحتوى الرئيسى

أهم 3 أطعمة تخلصك من الأنيميا و تقوى مناعة الجسم

الأنيميا واحدة من الأمراض التى تصيب الإنسان و تهدد صحته العامة، و هى عبارة عن نقص محدود فى كرات الدم الحمراء، و بالتالى تعمل على منع وصول الأكسجين إلى جميع أجهزة الجسم المختلفة، و التى قد تؤدى إلى العديد من المشاكل الصحية على المدى البعيد.

أطعمة تحارب فقر الدم ( الأنيميا)

1 – السبانخ

السبانخ واحدة من الخضروات الورقية المنتشرة فى جميع أنحاء العالم، و تحتوى على مجموعة من العناصر الغذائية، و الفيتامينات الضرورية للجسم، هذا بالإضافة إلى إحتوائها على معدن الحديد الضرورى للوقاية من فقر الدم أو الأنيميا.

2 – العسل الأسود

من أقوى المصادر الغنية بالحديد و العناصر الغذائية الأخرى، إذ أنه يعمل كمحارب قوى و فعال فى مكافحة أمراض فقر الدم، و دائمًا ما ينصح الأطباء بتناوله مرتان على الأقل يوميًا، و لمدة شهر، و ستكون الأنيميا قد إختفت تمامًا.

3 – التمر

يحتوى التمر على العديد من الفيتامينات و المعادن و الحديد، و فيتامين C، كما أنه يساعد على التخلص من بعض الأمراض و يكافح الأمراض الخطيرة، و يمكن تناول 7 حبات من التمر يوميًا لعلاج الأنيميا و تقوية الجهاز المناعى.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا