المحتوى الرئيسى

5 مشروبات لتقوية مناعة أبنائك خلال الربيع

مع التقلبات المناخية التي تعيشها مصر هذه الأيام وخاصة بعد ارتفاع درجات الحرارة والعواصف الترابية يصبح الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والأوبئة.. لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم المشروبات التي تساعدك على التغلب وحماية صحة أولادك من هذه التقلبات.


البرتقال:
بالرغم أنه من الفواكه الشتوية إلى أنه أصبح يستمر معنا طوال فصل الربيع والذي يعتبر فرصة ذهبية لتخزينه في الفريزر والاستفادة منه طوال العام فكوب من عصير البرتقال الطبيعى يساعد على تقوية الجهاز المناعى ومحاربة نزلات البرد والانفلونزا وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية جدا من فيتامين "سى".

الفراولة والموز:
يعتبر عصير الفراولة والموز من أغنى العصائر التي تحتوى على الفلافونويد وهو مقاوم قوي لعدد من الأمراض ويزيد من تدفق الدم إلى البشرة ويقلل الحساسية من أشعة الشمس الحارقة كما يعتبر المشروب المثالي خاصة إذا تم إضافة الحليب إليه.

اللبن الرائب:
يحتوى الحليب الرائب على البكتيريا النافعة التي تحافظ على حركة الجهاز الهضمي. ويزيد البروتين الموجود في اللبن من الشعور بالشبع وهذا يبقي الأشخاص بعيدا عن تناول الوجبات الثقيلة وعالية السعرات الحرارية.

الشاي الأخضر:
من المشروبات الصحية أيضا التي يمكنك الاعتماد عليها حيث يعمل على تقوية الجهاز المناعى ويساعد على الوقاية من الأورام السرطانية وأمراض القلب ولكن لا تكثرى منه لاولادك فكوب واحد كل يومين يعتبر جرعة كافية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق