المحتوى الرئيسى

احذرى تخزين الثوم فى الفريزر لأنه يؤدى إلى الوفاة

تلجأ الكثير من السيدات إلى فرم الثوم ووضعه بالفريزر بكميات كبيرة , وذلك حتى يكون جاهزاً حين الحاجة إليه لإضافته إلى الطعام , إلا أن الكثير من الأطباء قد حذروا من وضع الثوم مفروم فى الفريزر لأنه يُسبب الكثير من الأضرار التى قد تصل إلى الوفاة .

من جانب آخر أكدت الدكتورة أمانى السنهورى دكتور التغذية بمصر , أن تخزين الثوم المفروم فى الفريزر قد يُكوّن بيئة مناسبة لنمو بكتريا ” كلوستريديوم البوتولنيوم ” , تلك البكتريا تتسبب فى نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم , فحين يتناول الإنسان هذه البكتريا مع الطعام تحول الطعام إلى مادة سامة تُلحق الضرر بالجسم وتسبب حالات التسمم التى قد تؤدى إلى الوفاة .

كما أكدت الدكتورة أمانى السنهورى أن من أعراض التسمم التى يتعرض لها الإنسان بعد تناول الثوم المفروم المخزن بالفريزر , جفاف الحلق , صعوبة الكلام , صعوبة البلع , الرؤية غير الواضحة , الشعور بالغثيان , الموت المفاجىء نتيجة حدوث شلل فى عضلات الجهاز التنفسى .

أفضل طريقة لتخزين الثوم بطريقة صحية

أكدت الدكتورة أمانى السنهورى أن هُناك طريقة صحية لتخزين الثوم مقشر لحين الحاجة إليه , حيث يمكن وضع الثوم مقشراً فى الثلاجة فى برطمان زجاجى مع إضافة القليل من الزيت إليه حتى يتم تغطيته بالزيت ثم بعد ذلك يتم إغلاق البرطمان بدلاً من فرمه , ففى هذه الحالة سيظل الثوم محتفظاً بطعمه ورائحته .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا