المحتوى الرئيسى

تناول السمك البلطى وأسماك المزارع يؤدى إلى أمراض خطيرة قد تؤدى إلى الوفاة

لقد تداولت الأخبار منذ فترة عن خطورة تناول الأسماك التى يتم تربيتها فى المزارع السمكية ، والتى تسمى بأسماك المزارع ولقد تم مؤخرا إصدار تقارير ودراسات من قبل المختصين توضح مدى خطورة الأسماك التى تربى فى المزارع .

ونجد أن السمك البلطى من أشهر أنواع الأسماك التى تعيش وتربى فى المزارع ، وقد جاءت الدراسات بأن هذه الأسماك تسبب أمراض خطيرة جدا ، وقد تؤدى إلى الوفاة ، ومن هذه الأمراض الخطيرة مرض السرطان  .

لذلك حظرت التقارير الخاصة بالصحة من تناول هذه الأسماك ، كما أنها تسبب أمراض القلب ، وأيضا أمراض خطيرة  أخرى ، مثل الأمراض البكتيرية ، ونجد ذلك بسبب أن أسماك المزارع تربى وتتغذى على الطعام الذى يحتوى على مواد كيميائية ، ويتم تغذيتها على المواد الكيميائية حتى تعمل على ذيادة نمو السمكة ، وتعمل على زيادة حجمها ويزداد إنتاجها.

ودخول هذه المواد الكيميائية فى جسم الإنسان عند تناول هذه الأسماك يسبب جميع هذه الأمراض وهذا الضرر الذى تم ذكرة ، وقد أكد الدكتور ” صبحى عيد ” فى تصريحات له بأن السمك البلطى هو أحد أشهر أنواع أسماك المزارع التى تتغذى على الأسمدة التى تحتوى على المواد الكيماوية التى تسبب هذه الأمراض ، وتتغذى أيضا على المخلفات الخاصة بالدواجن ، ومياة الصرف الصحى .

وجميع هذة الوسائل الخاطئة فى تربية الأسماك تسبب الأمراض الخطيرة مثل أمراض السرطان ، وأمراض القلب ، والفشل الكلوى ، كما قام الدكتور ” صبحى عيد ” بتقديم نصائح هامة لتجنب هذه المخاطر الصحية ، ألا وهى تناول الأسماك الطازجة ، وأسماك نهر النيل ، والإبتعاد عن الأسماك التى تربى فى المزارع ، لتجنب هذه الأمراض الخطيرة ، وتجنب ما قد ينتج عن تناول هذه الأسماك من أضرار تؤثر على حياة الإنسان ، وقد تؤدى الى الوفاة فى النهاية ، نتيجة إنتقال السموم من الأسماك إلى جسم الإنسان عند تناولها ، وهذا ما نصح به الدكتور صبحى عيد  ، للحفاظ على الصحة خالية من الأمراض والإبتعاد عن هذه الأمراض .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا