المحتوى الرئيسى

فيديو ماذا يحدث عند سكب مصهور الملح على الماء

قام أحد مستخدمي يوتيوب بنشر مقطع فيديو لعملية سكب مصهور الملح في حوض من الماء، وصوّر العملية بالكامل بواسطة أسلوب التصوير البطيء من خلال كاميرا عالية الدقة، وكانت النتيجة مذهلة بشكل كبير، حيث حصل انفجار هائل دمر حوض الماء.

سكب مصهور الملح في الماء

فيديو: ماذا يحدث عند سكب مصهور الملح على الماء؟

من خلال قناة “BackyardScientist” على يوتيوب يتم عرض مجموعة من مقاطع الفيديو بالعرض البطيء للانفجارات التي تحدث نتيجة بعض التجارب العلمية، حيث يقوم مجموعة من الشباب بعرض تجاربهم المختلفة والمثيرة للاهتمام، مثل سكب الألمونيوم في البطيخ، أو إطلاق النار على بالون مليء بالسوائل، وكان من أبرزها سكب مصهور الملح في حوض مائي، والذي أحدث انفجار قوي للغاية.

سكب مصهور الملح في الماء

تم إنشاء الانفجار بعد سكب كمية من كلوريد الصوديوم المنصهر (ملح الطعام) في وعاء من الماء، مما جعل الملح ينتشر بسرعة في الماء، ثم تحول هذا الملح إلى انفجارات صغيرة كانت على شكل فقاعات، قبل أن يحدث الانفجار الأخير الذي تسبب تدمير الحوض بالكامل.

لكن ما هو سبب الانفجار؟ خلال ورقة علمية تم نشرها من قِبل روبرت ريد، إنه لا يوجد سبب واحد رئيسي لهذه الظاهرة، ولكن السبب المحتمل لهذا الانفجار هو سرعة انتقال الحرارة من الملح الساخن جداً إلى المياه. وهناك نظرية أخرى تقول بأن هذا الانفجار قد يكون نتيجة عدم الاستقرار الناجم عن قوة الملح التي زادت من التوتر السطحي للماء.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا