المحتوى الرئيسى

6 خطوات تخلصك من وزنك الزائد في رمضان بدون ريجيم


معظم النساء بدأت تلاحظ زيادة وزنها بعد مرور أكثر من أسبوعين من شهر رمضان، بعد العزومات وأطباق الحلويات الشامية والطواجن الدسمة والمقليا، مما يصيب الكثيرات بالخوف من زيادة معدلات وزنها مع نهاية الشهر الكريم، فتبدأ من الآن البحث عن أفضل الوسائل للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة.

ويقدم دكتور إيهاب أبو اليزيد استشاري الغدد الصماء وعلاج السمنة مجموعة من النصائح التي تساعدك على إنقاص وزنك في رمضان

أول خطوة وأول نصيحة للسيدات هو عدم النزول أثناء الصيام لشراء الطعام والحلويات، لأن الجوع هو الذي يوجهنا في هذا الوقت، وستجدين نفسك تقبلين على كل ما هو مليء بالسعرات الحرارية، فيفضل شراء الأطعمة بعد الإفطار.

طريقة طهي الطعام عليها عامل كبير، فالسلق أو الشوي أو الطهي على البخار، من أفضل طرق انقاص الوزن، إلى جانب أنها صحية للجميع.

حاولي قدر المستطاع الابتعاد عن المقليات، حيث أن الطعام مجرد ما يتم قليه تتضاعف فيه السعرات الحرارية، ولهذا فالمقليات من أكثر الأطعمة التي تزيد الوزن في رمضان، فلا بد من تجنبها تماما.

احرصي على الراحة لمدة نصف ساعة أو حتى ربع ساعة، بعد كسر صيامك بقليل من الشوربة الدافئة وعدد من التمرات، فهذه من أكثر العادات التي تساعدك على إنقاص الوزن وعدم تراكم الدهون.

ترتيب تناولك للأطعمة من الأمور التي تساعد أيضا في انقاص الوزن، فالبدء بالسلطات، ثم "سيد الطعام" وهي اللحوم، ثم تناول بقية الأطعمة من الأمور الناجحة في تقليل وزنك، فعند وصولك لتناول الأطعمة الرمضانية الدسمة ستكون معدتك شبه ممتلئة، فتتناولين القليل منها فقط.

تجنب ياميش رمضان من أكثر الأمور التي تساعد على عدم زيادة الوزن في رمضان، وكذلك حلويات الرمضانية الشرقية، فهذه الأطعمة مليئة بالسكريات التي يختزنها الجسم في صورة دهون سريعا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا