المحتوى الرئيسى

بالصور 7 وصفات بالتمر

مصدر الصورة :

الأيس كريم بالتمر

حلوى مرطبة في هذا الجو الحار.

المقادير:

  • 3 أكواب من اللبن.
  • 3 صفار بيض مخفوق جيدًا.
  • كوب من التمر المقطع.
  • نصف كوب من السكر.
  • كوب من الماء.
  • الطريقة:

    1. في وعاء، اخلطي السكر والماء وضعيهم على النار حتى الغليان وذوبان السكر.
    2. أضيفى التمر واتركيه يغلى لدقيقتين ثم أطفىء النار واتركي الخليط يبرد لمدة 5 دقائق .
    3. ثم اضربي الخليط في الخلاط، وأضيفي اللبن ثم صفار البيض وضعي الخليط مرة أخرى على النار لمدة دقيقتين، وقلبيه جيدًا ثم برديه في حمام ماء بارد، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل.

     

    مصدر الصورة :

    دبس التمر (معجون التمر)

    يمكنك أيضًا صناعة معجون من التمر جاهز من 450 جرام من التمر المقشر مع ثلاث أرباع، كوب من الماء ورشة فانيليا وملح ثم افرمي الخليط وضعيه في برطمان مغلق، ليكون جاهزًا في أي وقت، وتضعيه على أي وصفة أو في الخشاف اليومي.

    مصدر الصورة :

    مشروب اللبن بالتمر

    انقعي 3 حبات من التمر في كوب لبن ساخن مع رشة فانيليا، ثم اضربيهم بالخلاط وضعي الخليط في الثلاجة، لتحصلى على مشروب لذيذ يمكن تناوله على الإفطار أو في السحور، كما يمكنك خلطه أيضًا مع الزبادي إن لم يتوافر اللب.

    مصدر الصورة :

    من ثلاث مكونات فقط، يمكنك صنع وصفة لذيذة وغنية بالطاقة "ألواح من التمر".

    ضعى كوبًا من المكسرات مع كوب من الفاكهة المجففة وكوب من التمر وضعيهم فى محضر الطعام وافرميهم جيدًا حتى تتكون لديكِ كرة متماسكة من العجين، أخرجيها وضعيها على ورق بلاستيك وافرديها على شكل مربع، ثم غطيها بالورق البلاسيتيك وضعيها في الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر، بعد ذلك أخرجيها وقسميها لمربعات أو كرات كما تفضلين.

    مصدر الصورة :

    تمر بالفستق

    ابشري نصف كوب من الفستق، وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل والطحينة، يمكنك إضافة المزيد إن لاحظتِ أن الخليط غير متماسك، أحضري 26 حبة تمر، وافتحيها من النصف ووزعي الخليط على التمر، ثم رشي قليلًا من جوز الهند.

    مصدر الصورة :

    الشوفان بالتمر

    يعد خيارًا مثاليًا للسحور، يفضل أن تنقعي الخليط في الليلة السابقة، لتحصلي على طعم مميز للشوفان، كل ما تحتاجيه كوب شوفان وكوب ونصف من اللبن و4 حبات تمر مبشورة مع مكسراتك المفضلة، يمكنك وضعها في الميكروويف لدقائق بسيطة، أو على النار إن لم تنقيعها وتجهيزها في الحال.

    مصدر الصورة :

    لا يخلو بيت من التمر في رمضان، ونظرًا لقيمته الغذائية العالية وطعمه المميز ترشح لكِ "سوبرماما" وصفات بسيطة ولذيذة لتقدميه بها لأسرتك.

    كرات التمر بالسوداني

    وصفة غنية بالألياف والبروتين ولا يستغرق إعدادها سوى 5 دقائق ، أحضرى 12 حبة تمر، واهرسيهم بمحضر الطعام حتى يصبح الخليط معجونًا، ثم أضيفي نصف كوب سوداني محمص مع رشة ملح، واهرسي الخليط ثم شكليه على هيئة كرات، واحفظيهم في وعاء بغطاء وسيكون مقبلًا لذيذًا على السحور أو الإفطار .



    لا تنسى تقييم الموضوع

    القسم : طبخ

    المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

    قد يعجبك أيضاً

    اضف تعليق

    فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

    لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا