المحتوى الرئيسى

أصابع معمول بالتمر بطريقة مقرمشة ولذيذة

المكونات

- 3 أكواب دقيق. - كوب ماء دافئ. - 1/2 ملعقة كبيرة سكر. - ملعقة كبيرة خميرة. - 1/4 ملعقة صغيرة ملح. - ملعقة كبيرة بيكنج باودر. - نصف كوب زيت ذرة. - بيضة. - 500 غرام تمر معجون. - ملعقة كبيرة زبدة. - 1/2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة. - ملعقة صغيرة قرفة. - 1/4 كوب سمسم للتزين. - 1/4 كوب فستق حلبي مبشور للتزين.

طريقة العمل

- ضعي في وعاء عميق نصف كمية الدقيق والملح والقرفة والبيكنج باودر والخميرة، ثم اخلطهم بالمضرب الآلي. - أضيفي الماء والزيت واخليطي بالمضرب من جديد حتى تتكون العجينة، ثم أضيفي باقي الدقيق تدريجياً حتى تصبح العجينة ملساء. - ضعي العجينة السابقة في وعاء عميق جديد واعجنيها بيدك لمدة 5 دقائق. - انقلي العجينة إلى وعاء آخر مدهون بالزيت ثم اغلقي الوعاء بالنايلون واتركيها جانباً حتى تتخمر ويتضاعف حجمها. - ضعي القرفة والتمر والزبدة في وعاء عميق واخلطيهم حتى تتكون عجينة العجوة الطرية، ثم شكليها على شكل أصابع طولية رفيعة. - على سطح مستوي انثري القليل من الدقيق وافردي عليه العجينة بعد أن تخمرت على شكل مستطيل، ثم ضعي على طرف هذه العجينة أصابع العجوة، بعد ذلك لفي العجينة على أصبع العجوة مرتين فقط. - قطعي العجين بواسطة سكين حادة ليصبح لديك أصبع رفيع من العجينة والعجوة، ثم قطعي العجينة إلى أصابع صغيرة بعد ذلك. -  ضعي الفانيليا والبيض في طبق صغير وقلبيهم بالشوكة جيداً. - ادهني أصابع التمر قليلاً من خليط الفانيليا والبيض بواسطة فرشاة صغيرة. - انثري السمسم والفستق الحلبي أعلى أصابع التمر. - ضعي أصابع المعمول بالتمر في صينية قصيرة وضعيها في مكان دافئ لمدة 10 دقائق. -  ضعي الرف الشبكي في وسط الفرن وسخني الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية. - ضعي صينية أصابع المعمول بالتمر في الفرن حتى يشقر لونها لمدة 10 دقائق. - أخرجي الصينية من الفرن واتركيها جانباً ثم قدميها باردة.

الملاحظات

- زمن التحضير: 40 دقيقة. - زمن الطهي: 10 دقائق. - إجمالي الزمن: 50 دقيقة. - يمكن استبدال السمسم والفستق الحلبي وإضافة أي مكسرات تريدينها، كما يمكنك أيضاً استخدام جوز الهند.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا