المحتوى الرئيسى

3 بذور تمنح الشبع والطاقة وتحمي من ارتفاع الكوليسترول


الاتجاه للطبيعة في حياتنا يحمينا من الكثير من الأمراض، كما يعالج العديد منها، دون أن يترك أي آثار جانبية، كاللجوء للأدوية الكيماوية.

ويستعرض خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام استخدامات بعض البذور الطبيعية التي يمكنك إضافتها لمختلف الأطعمة والمشروبات الرمضانية، لتحميك من العديد من الأمراض.

بذور المشمش
تحتوي هذه البذور على فيتامين B17، وهي معروفة بمنعها لتكون الخلايا السرطانية، ويمكن استخدامها وإضافتها للأطعمة والعصائر المختلفة.

بذور الكتان
تحتوي بذور الكتان على الألياف والبروتين، وهي العلاج الأمثل لارتفاع ضغط الدم والاكتئاب، كما أنها تقلل نسبة الكوليسترول في الدم، وتعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد، كما أنها تقضي على الخلايا التي تسبب سرطان البروستاتا.

بذور الشيا
تحتوي هذه البذور على البروتينات والمعادن وأحماض أوميجا 3 الدهنية والكربوهيدرات والألياف والمواد المضادة للأكسدة، ويمكن إضافة بذور الشيا إلى الشوربة والسلطات والزبادي والعديد من الأطعمة الأخرى.
وهذه البذور تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، مع إعطاء الجسم المزيد من الطاقة والنشاط .




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا