المحتوى الرئيسى

4 أطعمة تقوي الذاكرة وتحمي من النسيان


النسيان وعدم القدرة على تذكر العديد من الأشياء اليومية، كمواعيد تناول الأدوية، أو أمرا قد طلبه منا أحد الأشخاص، وخاصة في محيط العمل، أصبح نسيان العديد من المهام أمرا شبه يومي بالنسبة للكثيرين، وبشكل خاص الأماكن التي نضع فيها أغراضنا كالمفاتيح أو الموبايل أو ريموت التليفزيون، مما يصيب الكثيرين بالخوف من الإصابة بمرض الزهايمر.

ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية أن كل هذه الأعراض السابقة تشير إلى عدم التركيز وضعف الذاكرة نتيجة ضغوط الحياة اليومية، والحل السحري لهذه المشكلة موجود في التركيز على تناول بعض الأطعمة التي تعزز عمل الذاكرة وتساعد على التركيز.

السلمون
تناول سمك السلمون من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا يعمل على تحسين أداء الذاكرة والقدرة على التركيز بشكل أفضل، لأنه يحتوي على الاوميجا 3 الذي يعزز الذاكرة ويقويها.

زيت الزيتون
يعمل زيت الزيتون على تقوية الذاكرة ويحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، وقد كشفت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي غني بزيت الزيتون أقل احتمالا لتطوير مرض الزهايمر.

الفشار
تناول الفشار يرفع مستويات السيروتونين، الذي يحسن مزاجك، ويزيد من قدرتك على التركيز.

بذور الكتان
إضافة بذور الكتان لمختلف أكلاتك يقوي ذاكرتك، لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يجعلها تساعد في انخفاض اعراض الاكتئاب، ويمكن رش 1-2 ملاعق كبيرة من بذور الكتان في الزبادي أو الجبن يوميا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا