المحتوى الرئيسى

للطلاب 4 طرق تقوي الذاكرة وتحمي من الأرق

اتباع بعض الطرق الصحية خلال فترة ما قبل الامتحانات يساعد على تحسين وظائف الدماغ، وتعزيز مستويات الطاقة والقدرات الذهنية، تجنب الأرق، كما تسهم في التأثير الإيجابي في صحة الطالب بشكل كبير والصفاء الذهني، لكن الكثير من الطلاب قد يجهلون ما ينفع صحتهم وسلامتهم.

أشار الدكتور طارق رضا، استشارى التغذية والصحة العامة، إلى أن هناك بعض الطرق والنصائح الصحية التي تساعد الطلاب في تجنب الشعور بالأرق والخوف من اقتراب الامتحانات وتقوى الذاكرة، وتمنح الشعور بالحيوية والطاقة.. ومنها

ممارسة بعض التمارين الرياضية، حيث تساعد على تحسين أداء الجسم، مما يجعل الطالب لا يصاب بالأرق الذي يجعله مجهدًا ولا يستطيع النوم أو المذاكرة.

من أكثر المواد التي تنشط المخ وتجعله يعمل بكفاءة هو السكر أو الجلوكوز ولهذا ينصح بتناول الفاكهة لأن جلوكوز الفاكهة من أسرع السكريات امتصاصًا بالجسم.

الحرص على تناول الزبادى مضافًا إليه عسل النحل والتمر والبليلة باللبن مع ملعقتان من المكسرات المبشورة لأنها من الأغذية سهلة الهضم وذات قيمة غذائية عالية.

تناول الخضراوات يمد الجسم بالمعادن والفيتامينات الضرورية في هذه الفترة، لذا ينصح بالاهتمام بتناول الفيتامينات المركبة المتوافرة في الكبد والسبانخ واللحوم الحمراء والبيضاء وصفار البيض‏ وتناول كوب إلى كوبين من عصير البرتقال الطبيعي؛ لأنه يقي من الأرق ويزيد من مناعة الجسم‏.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا