المحتوى الرئيسى

زيت الإوميجا 3 يقوي العضلات ويساعد على ضبط السكر

مما لا شك فيه أن لزيت الأوميجا 3 العديد من الفوائد الصحية للإنسان، التي تؤكدها الدراسات الحديثة في حماية الإنسان من العديد من الأمراض، وهناك من الفوائد العديد التي قد يتجاهلها الكثيرون.

أكد الدكتور محمد خيرى، استشارى التغذية العلاجية والعلاج الطبيقى، أن لدهون الأوميجا 3 العديد من الفوائد الضخمة للإنسان، والتي أثبتت الدراسات الحديثة أنها ضرورية للحياة ولا يمكن للجسم أن يصنعها بداخله، لافتًا إلى أن دهون الأوميجا 3 تساعد على توازن وضبط معدلات السكر في الدم وتقليل الالتهابات، رفع معدل حرق الدهون.

وأضاف "خيرى" أن الدراسات الحديثة أثبتت أن تناول 1800 ملجرام من زيت الأوميجا 3 يوميا لمدة 3 شهور يسهم إيجابيا في خسارة أكبر من الدهون بنسبة 22%.

وأوضح "خيرى" أن هناك دراسات حديثة أثبتت أن تناول 3000 ملجرام من زيت السمك لمدة 3 شهور تؤدى إلى خسارة 2-4 كيلوجرامات، مشيرا أن دهون الأوميجا 3 أثبتت فاعليتها في زيادة الكتلة العضلية، إلا أن الأمر لابد أن يكون تحت إشراف المختصين من حيث الحالة الصحية واحتياجات الجسم الغذائية ونمط البرنامج الغذائي المتبع.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا