المحتوى الرئيسى

4 فوائد مدهشة لجنين القمح اكتشفيها

يجهل العديد من الأشخاص كم الفوائد الهائلة لجنين القمح أو ما يطلق عليها برشيم القمح، حيث يحتوى على معظم ما يحتاجه الجسم من مغذيات فهو غنى بالمعادن والفيتامينات، وجنين القمح هو الجزء الموجود في نواة القمح، يحتوي على أكبر نسبة من الفيتامينات والمعادن، يطلعنا الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية، على أبرز الفوائد الصحية لجنين القمح لصحة الإنسان في السطور التالية.

يساعد زيت جنين القمح على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية التي تساعد بدورها في الحفاظ على صحة القلب.

يحتوي زيت جنين القمح على فيتامين "ب"، ويساعد على إصلاح تلف الأنسجة ونمو الأنسجة أيضًا، كما أنه يساعد المعادن والفيتامينات والمواد المغذية للوصول إلى الخلايا وهي مفيدة للصحة.

زيت جنين القمح يعد غنيا بمصادر الكحول الأساسي، الأمر الذي يحسن من الطاقة العضلية ولذلك من المستحسن استخدام زيت جنين القمح وخصوصًا من قبل الأشخاص الرياضيين، لأنه يعطيهم الطاقة والأكسجين أثناء ممارسة الرياضة ويمدهم بالنشاط.

يساعد زيت جنين القمح على رفع الحالة المزاجية للإنسان، حيث إنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تنظيم عمل الجهاز العصبي بشكل كبير ما يزيد من النشاط ويقلل من الإجهاد إلى حد كبير، بفضل احتوائه على فيتامينات "ب".



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا