المحتوى الرئيسى

4 فوائد مدهشة لليمون على صحتك اكتشفيها

الليمون من الفواكه الحمضية المفيدة لجمالك وصحتك حيث يتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية والفيتامينات والمعادن.. لذا تقدم الدكتورة مها الجمل، أستاذ التغذية أهم الفوائد الصحية والغذائية لليمون للحفاظ على صحتك.

محاربة الدهون
الليمون من الاطعمة التي تساعد على محاربة الدهون المتراكمة بالجسم وخاصة بعد الخروج من شهر رمضان المبارك.. لذا احرصوا على تناول عصير الليمون طوال فترة الصيف ويمكنك إضافة بعض أوراق النعناع الطازجة.

علاج اضطرابات الجهاز الهضمى
يساعد الليمون في علاج اضطرابات الجهاز الهضمى ومشكلات المعدة وذلك لأنه يحتوى على انزيم يساعد على الهضم بشكل سليم ويحد من الشعور بالانتفاخ أو الحموضة.

تفتيح البشرة
يحتوى الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين "سى" والذي يساعد على تفتيح ونضارة البشرة وذلك عن طريق تجديد خلايا البشرة وتجديد الدورة الدموية مما يعطى للبشرة أكثر نضارة وحيوية.

فتح الشهية
بالرغم من الليمون يندرج تحت الاطعمة التي تساعد على محاربة السمنة والدهون المتراكمة في الجسم الا أنه يعتبر أيضا فاتح طبيعى للشهية ويعالج حالات انسداد الشهية ورفض الطعام، لذا ينصح بتناول كوب من عصير الليمون قبل الطعام بربع ساعة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا