المحتوى الرئيسى

8 فوائد مدهشة تجعلك حريصا على تناول القرنفل يوميا

يعتبر القرنفل من أقدم وأشهر التوابل المستخدمة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى تميز القرنفل برائحة عطرية قوية، فله العديد من الفوائد الصحية التي قد يجهلها الكثيرون.

يقول الدكتور طارق رضا، استشاري التغذية والصحة العامة: إن الدرسات التي أجريت مؤخرا أثبتت أن القرنفل هو أفضل الأغذية الطبيعة على الإطلاق، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، والتي من شأنها أن تساعد في خفض الوزن بشكل كبير.

وأشار"رضا"، أن الدرسات التي أجريت مؤخرا أظهرت أن مستخلصات القرنفل لديها خصائص جيدة في تنظيم الإنسولين، وخفض جلوكوز الدم والكولسيترول الكلي والكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.
وأضاف"رضا"، أن القرنفل يعمل كمسكن ومخدر لآلام الأسنان ولا تتوقف فوائد القرنفل عند تخدير آلام الأسنان فحسب، ولكن أيضًا يستخدم كمذيب للبلغم ومهدئ للسعال والتخلص من رائحة الفم الكريهة، كما يستخدم القرنفل وزيت القرنفل في علاج الغازات والغثيان.

وأوضح"رضا": إنه يمكن تناول القرنقل كتوابل مع الأكلات ويمكن إضافته لكوب الشاي أو كمشروب من خلال طحن ملعقة من رءوس القرنفل بالمطرقة، ثم وضع القرنفل المطحون في الماء المغلي، ثم ترك القرنفل في الماء 10 دقائق قبل تصفيته.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا