المحتوى الرئيسى

7 فوائد مدهشة تجعلك حريصا على تناول الفراولة يوميا

لا شك أن الفراولة تعتبر إحدى أهم الفواكه ذات الفوائد الصحية والجمالية، حيث إنها تتكون من عدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، الأمر الذي يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة.

وفى هذا السياق يطلعنا الدكتور خالد يوسف، إخصائى التغذية العلاجية، على أبرز الفوائد الصحية للفراولة والتي تحمى الجسم من الأمراض، وتمتع الإنسان بصحة جيدة.

احتواء الفراولة على البوتاسيوم، يساعد على ضبط ضغط الدم، حيث إنها بمثابة علاج مثالي يساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم، كما أنها تعتبر من أشهر الفواكه إفادة لصحة القلب.

احتواء الفراولة على أحماض عضوية يلعب دورًا فعالا في تبييض الأسنان، من خلال إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها، كما أن تناول الفراولة يساعد على تقوية اللثة وعلاج التهابات الفم.

تعد الفراولة من الأطعمة الغنية بالعناصر المضادة للأكسدة، الأمر الذي يسهم في الوقاية من الأمراض الخطيرة وأهمها مرض السرطان، أمراض القلب، مقاومة ظهور علامات الشيخوخة.

احتواء الفراولة وغناها بالمعادن مثل الماغنسيوم، البوتاسيوم، والمنجنيز، يعمل على تقوية العظام، كما يساعد في تكوين بناء عظمي قوي للأطفال.

تعتبر الفراولة من الأطعمة الغنية بفيتامين"C"، الأمر الذي يسهم في حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضاره عند التعرض لأشعة الشمس مباشرة، دعم قرنية العين والشبكية وتقويتهما.

تناول الفرولة بشكل منتظم يساعد على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب ونضارة البشرة.

تعتبر الفراولة من أكثر الأطعمة إدرارًا للبول، لذلك فإن تناول كوب عصير من الفراولة على حماية الكلى من تكون الحصوات.





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق