المحتوى الرئيسى

إخصائي تخاطب 3 نصائح تساعد طفلك على التحدث بسهولة

التأخر اللغوى عند الطفل ومواجهته صعوبة أثناء التحدث من المشكلات المزعجة التي تعانى منها الكثيرات من الأمهات وخاصة بعد بلوغ الطفل عامه الثالث.. وترجع هذه المشكلة لعدة أسباب منها النفسى والاجتماعى وتلك العوامل تؤثر بشكل سلبى فى الطفل وقدراته اللغوية.

لذا تقدم أسماء المحمدى، إخصائى تخاطب، أهم النصائح التي تساعد ابنك على التحدث والتخلص من تلك المشكلة المزعجة.

الاهتمام بالطفل
العديد من الآباء والأمهات أصبحوا لا يهتموا بشكل كافٍ بأولادهم وخاصة مع مشاغل الحياة والانشغال بداومة العمل مما يترك أثرا نفسيا فى الطفل ويظهر ذلك في فقدان القدرة على التحدث بشكل صحيح مثل باقى الأطفال الذين في نفس الفئة العمرية.. فالطفل يحتاج أن يشعر بالحب والاهتمام وأن يتم التحدث معه دائمًا ومشاركته اللعب وقراءة القصص المصورة فكل ذلك يساعد على تنمية قدراته اللغوية.

الإفراط في استخدام التكنولوجيا
أغلب الأطفال الآن يستخدمون اللاب توب أو الموبايل أو التابلت بشكل مبالغ فيه قد يصل إلى طوال اليوم ومع الأسف لا تتنبه الكثيرات إلى أضرار تلك الوسائل على زيادة تركيز الطفل وتنمية قدراته.. فيجب تقليل وتحجيم فترة استخدام طفلك للتكنولوجيا واستبدليها بألعاب التي تساعد على التفكير والتميز بين الأشكال والألوان أو الذهاب إلى النادي لكى يلعب مع الأطفال أو أخواته.

عدم المقارنة
الطفل في هذه الفئة العمرية يكون فاهما ومستوعبا جيدا لما يدور حوله فمقارنته بطفل آخر يستطيع التحدث ينعكس عليه بشكل سلبى ولا يكون حافزا له كما تعتقد الكثيرات.. ابتعدى عن مقارنة طفلك بالآخرين وشجعيه على التحدث بالكلام معه وتصحيح نطق الكلمات وحفزيه على ذلك دون مقارنة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا