المحتوى الرئيسى

5 نصائح لفقدان الوزن بسهولة

تعاني العديد من السيدات حول العام بزيادة الوزن، الذي قد ينتج عنه عدم القدرة على الحركة والإصابة بأمراض القلب، وبرغم محاولة بعضهن إلى إتباع نظام غذائي صحي للتخلص من وزنهن، إلا أنهن يفشلن في الوصول للنتائج المرجوة، ما يصيبهن بالإحباط.

فحسبما ذكر موقع "سي إن إن العربية"، أكدت الكاتبة وأخصائية التغذية جون سالجي بلاك، أن هناك 5 نصائح إذا تم إتباعها صحيحًا، تستطعين التخلص من الوزن بسهولة ويسر.

1- تناول الحساء قبل العشاء  

إذا تمكنت من تناول نوع من الحساء المكون من الخضار قبل وجبتك، فهذا سيقلل من عدد السعرات الحرارية بهذه الوجبة بما يقارب الـ20%، وسيملئ معدتك ما يجعلك لا ترغب في تناول المزيد من الطعام.

2- تصغير كمية وجبة العشاء

فالمشكلة تكمن في أن العين تتناول الطعان قبل الفم، لذا نرغب بوضع الكثير من الطعام فى أى طبق يقدم إلينا، فتقليل كميات الطعام قد يساعدك على النوم هادئًا وملئ المعدة ما ساعد على خفض السعرات الحرارية بالجسم.

3- أحصل على قسط كافِ من النوم

فقد أثبتت االدراسات أن زيادة ساعات النوم كل ليلة، قد يكون من أفضل الأشياء التي تساعد على فقدان الوزن.

4- ضع أهدافًا واقعية لفقدان الوزن

فإذا كان وزنك زائدًا، يجب أن تهدف إلى فقدان الوزن 10% من وزنك خلال ستة أشهر، لأنك إذا أردت فقدان الوزن بشكل أقل سيستغرق الأمر وقتًا أطول، لذا تعتبر هذه المعادلة ناجحة.

5- استبدل التمارين بالنشاط الجسدي

فالبعض يري أن التمارين الرياضية قد تحتاج وقتًا ولا يستطيع البعض القيام بها بسبب وزنهم الزائد، لذا يمكنك استخدام المشي كوسيلة لفقدان الوزن، فبدلًا من استخدام العربة فى قضاء مشترياتك وأعمالك اليومية، يمكنك أخذ نزهة بالوصول إلى تلك الأماكن سيرًا على الأقدام.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÇáæØä äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا