المحتوى الرئيسى

4 أسباب تؤدي إلى الإصابة بقصور الغدة الدرقية

تعد الغدة الدرقية من أهم الغدد في جسم الإنسان والتي مسئولة عن تنظيم النمو وتوازن الكالسيوم في الجسم، ولكن هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى قصور في الغدة مما يعيق من عملها بشكل طبيعى ويؤثر على صحة الإنسان.

و يقول الدكتور أسامة الشامى، أخصائى غدد صماء إن القصور في الغدة الدرقية يكون نتيجة لعدة عوامل منها ضعف في الجهاز المناعى للجسم والذي يؤدي إلى بطء عمل الغدد مما يجعلها لا تقوم بعملها بشكل جيد أو طبيعي، أيضا الخضوع لعملية لاستئصال الغدة أو جزء منها بسبب الإصابة بالسرطان.

أيضا يعتبر العامل الوراثى من الأسباب المهمة الذي يؤدى إلى الإصابة بالقصور في الغدة فبعض الأشخاص يولدون بجزء من الغدة أو أنها تكون في خارج مكانها مما يؤدى إلى عمل أدائها بشكل صحيح كما يؤثر نسبة اليود في الجسم على عمل الغدة فالأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الأملاح بالجسم نجدهم يعانون أيضا من قصور الغدة الدرقية وكل هذه الأسباب يتم اكتشافها عن طريق الفحوصات الخاصة بالغدة ويبدأ العمل على علاج كل سبب بطريقة خاصة لعلاج هذه المشكلة الصحية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا