المحتوى الرئيسى

6 أسباب تؤدي إلى الإصابة بالسفعة الإربية

السعفة الإربية عبارة عن عدوى فطرية في منطقة ما بين الفخذين بسبب الاحتكاك والرطوبة في غالبية الحالات لا تشمل الإصابة العضو الذكري وكيس الخصيتين ولا تنتشر المشكلة خارج منطقة الفخذين وهى إصابة تصيب الرجال فقط.

الدكتور خالد عليوة أستاذ أمراض الذكورة يقول" هذه الإصابة تنتج بسبب تعرض المصاب لعدوى فطرية تنمو في المناطق الرطبة بالجسم ويكون من أهم أعراضها الطفح الجلدي بمنطقة الفخذين والأرداف يمكن أن تنقل العدوى عبر الاتصال الجنسي نتيجة للاحتكاك المباشر بالجلد أو أثناء ملابس السباحة أو استعمال المناشف لأشخاص المصابين.

ويوضح عليوة أسباب السعفة، والتي تتمثل في:
-الاتصال الجلدي المباشر أثناء الممارسة الجنسية.
-عدم التعقيم بالشكل الكافي في المستشفيات عند القيام بأي إجراء طبي فالمنطقة.
-استعمال الأدوات الشخصية للمصاحب كالمناشف والملابس الداخلية.
-نتيجة الاحتكاك في زي السباحة مع الرطوية تتشكل الفطريات.
-استعمال أغطية مصابة بالفطريات.
-عدم تنشيف الماء وترك البشرة رطبة في المنطقة الإربية مما يساعد على نمو الفطريات بها.

وعن علاج السعفة الإربية يقول عليوة هناك عدد من العلاجات الموضعية المضادة للالتهاب لعلاج الفطريات تطبيق موضعيًا منها أدوية ميكونازول وتيريينافين وكيتوكونازول وجريسيوفولفين وايكونازول والكليوكوينول، جميع تلك المراهم يتم تطبيق واحد منها موضعا على المنطقة المصابة دون استشارة الطبيب اما في حالات الطفح الجلدي الشديد المصاحب لتورم وتغير الجلد والتسلخ لا بد من الذهاب للطبيب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا