المحتوى الرئيسى

خفض ارتفاع ضغط الدم بتناول فاكهة التين المذكورة في القرآن الكريم

العديد من الناس أصبحوا في نظامهم الغذائي اليومي يتجاهلون تناول الفواكه و الخضروات، حيث أن أغلبيتهم يفضلون تناول الأطعمة التي تأتي جاهزة و مصنعة، الأمر الذي قد يؤدي إلى استهلاك كميات زائدة من الملح (الصوديوم) و منه الإصابة بنقص في البوتاسيوم مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

تم إجراء دراسة علمية حديثة هدفها البحث عن نظام غذائي صحي يحد من إصابة الأشخاص بضغط الدم المرتفع.

اكتشف العلماء أن تناول فاكهة التين المذكورة في القرآن الكريم بدلا من تناول الأطعمة الخفيفة و الحلويات يزيد من كمية البوتاسيوم و الكالسيوم و المغنسيوم. كما أن الاستمرار في هذا النظام الغذائي يعمل على خفض نسبة ضغط الدم المرتفع.

إذ تعتبر فاكهة التين غنية جدا بالبوتاسيوم و العديد من المعادن التي تلعب دورا هاما في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم. كما أنه غني بالألياف الغذائية و السكريات الطبيعية.

كما نصح العديد من الخبراء في التغذية الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية بتناول تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية على رأسها فاكهة التين، لدورها الفعال في السيطرة على زيادة الوزن.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا