المحتوى الرئيسى

هل تريدين لطفلك أن يحب و يحفظ القرآن الكريم

كل الأفكار لا تتطلب وقتا طويلا ( خمس أو عشر دقائق )، ينبغي فقط إحسان تطبيقها بما يتناسب مع وضع الطفل اليومي، كما ينبغي المداومة عليها و تكرارها إذ ينبغي لكلا الأبوين التعاون لتطبيقها. ولعلنا نخاطب الأم بصورة أكثر لارتباط طفلها بها خاصة في مراحل الطفولة المبكرة.

الاستماع للقرآن وهو جنين، لأن الجنين يتأثر نفسيا و روحيا بحالة الأم و ما يدور من حولها أثناء الحمل، فمداومة الحامل على استماع القرآن فيه راحة نفسية، وبدون أدنى شك هذه الراحة ستنعكس إيجابا على حالة الجنين.الاستماع للقرآن وهو رضيع لمدة خمس أو عشر دقائق، يزيد من مفردات الرضيع المخزنة مما يسهل عليه استرجاعها بل و حفظ القرآن الكريم فيما بعد. اقرئي القرآن أمام طفلك لغرس حب التقليد عند الطفل، فقراءتك أمامه يحفز و يحبب القرآن للطفل، ويستحسن إذا ما اجتمع الأب و الأم مع الأبناء للقراءة و لو لفترة قصيرة. قومي بإهداء مصحف خاص لطفلك، فذلك يلاقي تجاوبا مع حب التملك لديه ويجعله مرتبطا به يقرأه ويقلبه حينما يشاء.الطفل يحب القصص بشكل كبير، فقصي عليه قصص القرآن وذلك بأسلوب ومفردات تتناسب مع فهم ومدركات الطفل. جعل القرآن رفيقه في أي مكان، فذلك يريحه خاصة في حالات التوتر و الخلف.اشتري لطفلك أقراص تعليمية وشجعيه على المشاركة في المسابقات سواء في البيت أو المسجد او المدرسة وغيرها..



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا