المحتوى الرئيسى

إحذر أضرار المنظفات المنزلية المضادة للبكتيريا

تقوم يوميا شركات المنظفات الصناعية الخاصة بالمنزل بعرض الكثير من إعلانتها ن خاصة إعلانات المنظفات المضادة للبكتيريا التى تدعى مكافحة الجراثيم بنسبة 99.9 % من الجراثيم ، لكن إلى مدى صحة هذه المنظفات أو الإعلانات.

أثبتت العديد من الدراسات البحثية حول أضرار المطهرات المنزلية أو المنظفات ، و خاصة على الحوامل ، و بعد البحث و الإستنتاج تبين أن هذه المنظفات لا تكافح الجراثيم أو تساعد على تطهير المنزل كما يقال فى الإعلانات الترويجية ، و إنما تسبب العديد من المخاطر الصحية ، و خاصة الحامل.

و أما بالنسبة للمطهرات أو المنظفات التى تستخدم مادة الترايكلوسان ـ فهى تقضى بالفعل على بعض الجراثيم ، و لكن هناك فيروسات لن تستطيع مكافحتها هذه المطهرات.

و بالإستخدام المتكرر شبه اليومى ، فإن هذه المطهرات تقوم بخلق أنواع عديدة من الجراثيم المقاومة لهذه المطهرات ، و لعل أشهر أنواع البكتيريا التى لم تخلص مننها هذه المستحضرات ، بكتيريا MRSA ، التى يمكنها مقاومة هذه المطهرات ، و تسبب العديد من الأمراض خاصة إلى الأطفال.

و بالإستخدام المتكرر لهذه المضادات التى يروج لها ، قد تؤدى إلى خلل فى الغدد الصماء ، التى قد تترك ثارها على البشرة خاصة منطقة اليدين ، كما أنها من الممكن أن تسبب بعض أمراض الذكورة كالعقم.

و قد ظهرت دراسة طبية مؤخرا و حذرت من مضادات البكتيريا سواء من السوائل أو الصابون ، فهى تسبب الحساسية المفرطة لدى الأطفال و الكبار على حد سواء ، و تؤذى بعض عضلات الجسم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا