المحتوى الرئيسى

6 نصائح للحفاظ على نظافة أرفف مطبخك تجنبى المنظفات القاسية والرطوبة

بسبب تكثف الأبخرة مع الأتربة والشحوم تتعرض أرفف المطبخ للاتساخ سريعًا، خاصة إذا كانت أرفف مكشوفة وليست داخل دواليب المطبخ.    وهو ما يجعل المطبخ مهما بذلتِ مجهودًا فى تنظيفه يبدو غير نظيف، كما يتسبب فى اتساخ الأطباق والأكواب وعلب التخزين التى تحتفظى بها فوق الأرفف.   وفضلاً عن الشكل غير المحبب للأرفف المتسخة، فإن هذه التراكمات للأوساخ تتسبب فى تلف الأرفف سريعًا، سواء كانت من الخشب أو المعدن.   وللحفاظ على الأرفف نظيفة طوال الوقت إليكِ هذه النصائح من موقع "GoodHousekeeping" البريطانى للعناية بها..   

التلميع المتكرر 

إذا كانت لديكِ أرفف خشبية يجب أن تعرفى أنها تحتاج للانتباه أثناء التنظيف، فلا تنسِ أن الحرارة والرطوبة تتلف الخشب بالتالى احرصى عند التلميع على التنظيف بمادة مضادة للبكتيريا دون الكثير من الترطيب.  

الخل الأبيض 

يمكنك استخدام بعض  الخل الأبيض المخفف للتخلص من الأوساخ والشحوم على الأرفف فالمنظفات القاسية ستدمر السطح.  

لا تنسِ الحواف 

لا تنسِ تنظيف الحواف والأركان الضيقة باستخدام فرشاة صغيرة للتخلص من الأوساخ التى تراكمت فى الأماكن الضيقة.  

عصير الليمون

عصير الليمون علاج فعال جدًا للتخلص من البقع على الأرفف لذلك بللى قطعة من القماش بعصير الليمون وضعيه على المنطقة لبضع دقائق ثم تفركى السطح لتتخلصى نهائيًا من عصير الليمون.  

طلاء الأرفف المعدنية

انتبهى للأرفف المعدنية وتحققى من أن الطلاء لا يزال جيدًا للتأكد من خلو الأرفف من الصدأ.  

الاستعانة بالورق 

إذا كنتِ ترغبين فى الحفاظ على أسطح أرفف المطبخ نظيفة لوقت طويل ولمنحها عمرًا أطول استعينى بورق الأرفف لأنها تجعل التنظيف أسهل وتجعلها فى مأمن من البقع والشحوم.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : ديكور

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا