المحتوى الرئيسى

تعرفي على الآثار الجانبية لإستخدام حبوب منع الحمل ما يخفيه عنك الاطباء خطير جداً

حبوب منع الحمل و اسعة الإنتشار، و يوجد منها عدة أنواع، و يصفها الأطباء حول العالم يومياً، لتنظيم النسل و منع حدوث حمل خلال فترة إستخدام هذه الأقراص، كما تستخدم أيضا في حالة وجود إضطرابات في مواعيد الدورة الشهرية.

إلا أن هناك العديد من الآثار الجانبية التي قد تنشأ نتيجة تناول هذه الأقراص لفترات طويلة، و لذلك عليكِ عدم أخذها بدون وصفة طبية وبدون متابعة من الطبيب، للتأكد من أنها أمنة على صحتك على المدى الطويل، و في هذا الموضوع نضع بين يديكِ المضاعفات الخطيرة التي قد تنتج عن تناول هذه الأقراص.

الآثار الجانبية لإستخدام أقراص منع الحمل

الإصابة بمرض الدوالي سواء دوالي الرحم أو دوالي الساقين.إرتفاع نسبة الكوليستيرول ما يؤثر على الأوعية الدموية.إختلال في الشهية و زيادة كبيرة في الوزن.تقلبات مزاجية و إضطرابات نفسية.تساقط للشعر.توقف الدورة الشهرية و مشاكل في الخصوبة.التعرض لنزيف مهبلي.الشعور بالغثيان.إضطرابات بصرية مع إستخدام العدسات اللاصقة.الشعور بالصداع و الآم الثدي.

و لذلك فمن المهم جداً أن تتابعي مع الطبيب المختص للتأكيد على أن إستخدامها هو أمن بالنسبة لكِ و إستشارته في حالة حدوث أي إعراض غير طبيعية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا