المحتوى الرئيسى

خطير جداً إحذر التخلص من شعر الأنف

هذه العادة أخطر مما تتوقعون!

كله لك-- على الرغم من أن نمو الشعر في الأنف هو مسألة طبيعية تخص الرجال والنساء، إلا أن الكثيرين يعتبرون شكله مقززاً خاصة إذا كانت الشعيرات تنمو بشكل زائد لترى بالعين المجردة خارج فتحات الأنف.

وتفضل الكثيرات التخلص منه مثلما فعلت إحدى المدونات وتدعى بالين حين أقدمت على نشر فيديو لها على إنستغرام وهي تزيل شعر أنفها باستخدام مادة الشمعن مستعينة بفني من عيادة تجميل لهذا الغرض حيث استخدم هذا الأخير عيداناً خشبية رفيعة غطاها من أطرافها بالشمع الأسود ليقحمها داخل الجيوب الأنفية لبالين، ومن ثم قام بنزعها بعد أن جفت ليخلصها تماماً من شعر أنفها.

هذا الفيديو حصل على أكثر من 4 ملايين مشاهدة بين مؤيد ومعارض لهذه التقنية، حيث اعتبرها البعض خطوة جيدة وجريئة فيما اعترض عليها آخرون للمخاطر الصحية التي يمكن أن تتسبب فيها في وقت لاحق، حسب موقع "ألور".

أما الدكتور ريتشارد لينهاردت، رئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى مانهاتن في مدينة نيويورك، فحذر من عادة التخلص من شعر الأنف لأنه "عندما يتم سحب الشعر من الجيوب الأنفية، فهذا قد يسبب التورم وتصبح العدوى خطراً حقيقياً على الشخص لأن البكتيريا الطبيعية تعيش في قاعدة بصيلات الشعر وتكون جاهزة للتغلغل تحت سطح الجلد إذا ما سنحت الفرصة لذلك".

كما ينصح لينهارت بالاكتفاء بقص الشعيرات الزائدة بدلاً من نتفها "لأنها موجودة في الجسم لسبب وجيه ودورها وقائي بالدرجة الأولى حيث يمكن أن نطلق عليه (فلتر الهواء) الذي يساعد على تنقية الهواء الملوث قبل دخوله إلى الرئة".



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÇÔÉ äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا