المحتوى الرئيسى

تعرفي على طريقة تحليل الحمل المنزلي باستخدام الخل

 

التحليل المنزلي التحليل المنزلي

هل سمعتِ من قبل عن تحليل الحمل المنزلي باستخدام الخل أو الكلور؟! فى هذا المقال نعرفك على أقدم الطرق لمعرفة وجود حمل من عدمه .

 

الكثير من النساء لا تعرفن أن هناك العديد من الطرق لعمل تحليل الحمل المنزلي باستخدام مواد بسيطة ، و متاحة ، و التى كان يعتمد عليها الناس في الأزمنة القديمة ، و يثقون بنتيجتها تماما ، و من مميزات هذه الطرق أنها آمنة ، و رخيصة ، و متاحة لدى الجميع فأغلب هذه المواد لا يخلوا منها منزل ، خصوصًا لمن تعيش بالريف و يصعب عليها الوصول للعيادات ، أو للصيدليات ، و كذلك لمن هم تحت خط الفقر ، خصوصاً أن شراء شريط الحمل كل مرة تشكين أنكِ حامل يعد أمراً مكلفاً ، و أشهر هذه المواد الخَّل ، و الكلور .

 

 

تحليل الحمل المنزلي باستخدام الخل

 

من المعروف أن الخل من أكثر المواد التى تستخدم في المطبخ ، و لكن الجديد أنه يساعدك أيضًا في تحليل الحمل ، و تعد هذه الطريقة آمنة تمامًا فلا يوجد أي غازات ضارة تنتج عن خلط البول بالخل .

 

 تحضيرات التحليل كل ما تحتاجينه لإجراء هذا التحليل: خل صالح للإستخدام ( غير منتهي الصلاحية ) وعاء نظيف لوضع المكونات به .

 

عينة بول بشرط أن تكون العينة لأول كمية بول في الصباح الباكر . طريقة التحليل ضعي كمية قليلة من الخل في الوعاء النظيف و أضيفي إليها كمية قليلة من البول ، و النتيجة ستكون كالآتي : إذا لم يتغير لون المحلول ؛ فإن نتيجة التحليل سلبية .

 

 إذا تغير لون المحلول ؛ فإن نتيجة التحليل إيجابية . عادة تكون النتيجة دقيقة تمامًا ، و لكنها أيضًا قد تخطئ في بعض الأحيان ، لذا إذا تغير لون المحلول يجب أن تذهبي إلى الطبيب للتأكد من نتيجة التحليل .

 

عيوب التحليل أكبر عيوب هذا التحليل أن المقادير غير معلومة ، فعند وضع كميات غير متناسقة لا تعرف المرأة إذا كان هذا هو اللون المرغوب فيه عند بدء الاختبار أم لا ، بالإضافة إلى أن التغيير في اللون يكون طفيف في بعض الأحيان ، مما يثير الشكوك في صحة نتيجة التحليل .

 

 تحليل الحمل المنزلي باستخدام الكلور

 يعد الكلور من أشهر المنظفات و المبيضات من قديم الأزل لما له من خواص مؤكسدة ، و كما ذكرنا أن هناك العديد من طرق تحليلات الحمل المصنوعة يدويًا بالمنزل ، و يوجد الآمن منها مثل الخل ، فهناك الخطير نسبيًا أيضًا مثل تحليل الحمل باستخدام الكلور ؛ و ذلك لأن تفاعل الكلور مع البول ينتج عنه غازات خانقة ، لذا يجب الابتعاد عن الأماكن المغلقة عند إجراء هذا الاختبار مثل الحمام ، و القيام به في مناطق مفتوحة مثل الشرفة .

 

تحضيرات التحليل

كل ما تحتاجينه لإجراء هذا التحليل الآتي :

وعاء نظيف ، و جاف لوضع المكونات .

 كمية قليلة من الكلور .

 عينة بول تكون أول عينة من الصباح الباكر .

 و من الأفضل ارتداء قناع ، و عدم الإقبال على شم الوعاء حتى لا تتعرضي إلى أي ضرر من الغازات الناتجة .

 

طريقة التحليل

 

أضيفي القليل من عينة البول إلى الكلور و ذلك بالوعاء النظيف المعد مسبقًا ، و تكون النتيجة كالآتي :

 إذا لم يحدث أي تغيير في المحلول ، فإن نتيجة التحليل سلبية .

 إذا بدأ المحلول يرغي (يحدث رغوة) ، فإن نتيجة التحليل إيجابية .

عيوب التحليل من أكبر عيوب هذا التحليل هو احتمالية خطورته على الأم ، و كذلك على الجنين لما ينتج عنه من غازات ، بالإضافة إلى عدم معرفة الكميات ، و كذلك المدة التى يجب أن تنتظرها المرأة لتظهر الرغاوي ، و التي لم يذكرها أحد من قبل ، مما قد يثير الشكوك حول نتيجة التحليل ، لذا يجب عليكِ زيارة الطبيب للتأكد من الأمر .

 

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا