المحتوى الرئيسى

أطعمة تمنع الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية

تسبب الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية  إنزعاجا شديدا لكثير من النساء ، والتعامل مع هذه الحالة بكفاءة  يتطلب أولا معرفة وفهم الأسباب التى تؤدي إلى عدوى الخميرة ، ونتناول اليوم في هذا المقال أطعمة محددة تساعد في الحماية من التعرض للإصابة بهذه العدوى .

المبيضات الحية أو الكانديدا هي المسببات لعدوى الخميرة المهبلية ، تتواجد هذه الكائنات داخل الجسم ولكن بكميات صغيرة ، تقوم الفطريات إن أتيحت لها الفرصة بالتسبب في عدوى الخميرة وتنتشر دون حدود ، وتحدث هذه العدوى وتنتشر هذه الفطريات عندم يكون هناك  تغيرات في التوازن الطبيعي للجسم .

هناك أطعمة معينة تحمي من الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية إن تم تناولها بشكل منتظم وتجنب من الإصابة بها في المستقبل

 

وهذه هي الأطعمة :

1-ثمرة البابايا : اثبتت الدراسات والأبحلث أن فاكهة البابايا تستطيع أن تمنع الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية ، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين سي ، والذي يعمل بشكل كبير على الحماية من هذه العدوى ، وكذلك بذور البابايا وأوراقها تفيد في هذه الحالة ، لذلك لابد الاهتمام بتناول هذه الثمرة  بشكل منتظم وإدخالها في النظام الغذائي .

2- الكزبرة : تعتبر الكزبرة بأوراقها وبذورها وحتى الزيت المستخلص منها من أفضل الأطعمة التي تساهم في الحماية من عدوى الخميرة المهبيلية ، ويرجع ذلك لأن الكزبرة واحدة من أهم مصادر الماغنسيوم ، الحديد والنحاس ،  وقد وجد أن كل هذه المواد تعمل على علاج عدوى الخميرة المهبلية والحماية منها أيضا .

3- الزعتر : أكتشف الخبراء أن الزعتر ليس فقط قادر على علاج أنواع العدوي البيكتيرية ، ولكن تعالج العدوى الناتجة عن نمو الفطريات أيضا ، ووجد أن الزعتر يستطيع الحماية من عدوى الخميرة المهبلية بشكل ناجح وفعال ، لذلك ينصح باستخدام زيت الزعتر أثناء االإستحمام  للنساء ، يعمل ذلك في المساعدة على الإسترخاء إلى جانب الحماية من التعرض لعدوى الخميرة المهبلية .

4- الجبن : تعتبر هذه أخبار جيدة لمحبي الجبن ، حيث أنه يعمل على الحماية من عدوى الخميرة المهبلية ، لذا ننصح السيدات بتناول وجبات خفيفة من الجبن من أجاء البقاء بعيدا عن هذه العدوى .

5- زيت جوز الهند البكر : وجد أن زيت جوز الهند البكر يحمي من عدوى الخميرة المهبلية ، لذلك ينصح باستخدامه بدلا عن الأنواع المكررة ، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ، المعادن الأساسية  والفيتامينات التي قد يتم فقدها عندما يكرر ، تناول ملعقة كبيرة منه يوميا يحمي النساء من التعرض لهذه العدوى المزعجة .

بعض نصائح للحماية من عدوى الخميرة المهبلية :

1- يعتبر الحفاظ على النظافة الشخصية وإبقاء هذه المنطقة المعرضة للعدوى جافة من أهم النصائح للحماية من عدوى الخميرة المهبلية .

2- يجب تغير الملابس المبللة بعد السباحة والملابس الرطبة بعد ممارسة الرياضة في اسرع وقت ، وذلك لأن الفطريات تنشط في الأجواء الرطبة .

3- استخدام المستحضرات المعطرة لتنظيف هذه المنطقة لا يفيد كثيرا ، بل يعمل على زيادة فرصة التعرض لهذه العدوي بشكل كبير ، وكذلك المبالغة في التشطيف يزيل بكتريا بطانة الرحم المفيدة .

4- يجب إختيار الملابس القطنية الناعمة والفضفاضة ، للحفاظ على صحة هذه المنطقة جافة نظيفة لأن هذا النوع من الملابس يتميز بإمتصاص الماء بشكل جيد .

5- يجب كذلك أخذ الأحتياطات اللازمة في فترتي الحيض والنفاس ، لأن احتمال الإصابة بهذه العدوى أكبر ، لذا لابد من الاهتمام بنوع الفوط الصحية المستخدمة وتغيرها بشكل مستمر لتفادي هذه العدوى .

6- عدم تناول  المضادات الحيوية دون مبررات ضرورية ، وزيارة الطبيب على الفور إن تكررت هذه الحالة



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا