المحتوى الرئيسى

فوائد حبوب الطلع مع العسل

حبوب الطلع من العناصر الطبيعية الناتجة من طلع النحل، حيث يَعلق الطلع كالبودرة الناعمة في جسم النحلة، وتدخل في العديد من المجالات، ومن أبرزها المجال الطبي، حيث تمتاز حبوب الطلع بقيمتها الغذائية العالية، وذلك لاحتوائها على السكريات، والبروتينات، والأحماض الأمينية، والفيتامينات المُتعددة، ونذكر منها فيتامين (ب) بمجموعته الثمانية، وتحتوي على المعادن المُختلفة، ونذكر منها الكالسيوم، والمغنيسيوم، والكلور، والأنزيمات، والخمائر، ونذكر أيضاً ان القيمة الغذائية لحبوب الطلع ترتفع إذا مُزجت مع العسل.

فوائد حبوب الطلع

يُساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية. يُقاوم مرض السرطان. يساعد في تقوية مناعة الجسم. يُساعد في تقوية وإصلاح الكبد.

فوائد العسل

يُساهم في التخلص من مشكلة الأرق. يعالج مشاكل الجهاز الهضمي، وخاصة مشكلة الإمساك. يقوي المناعة في الجسم. يساعد في التخلص من مشاكل البشرة، ومقاومة ظهور حَب الشباب، ويؤخر علامات الشيخوخة. يقلل من مشكلة التقيؤ المتكرر. يمنع الغثيان. يُعالج قُرحة المعدة، إذا تم تناوله بانتظام، لمدة لا تقل عن شهر. يُخفف الحموضة. يُعالج مشاكل الصدر. يعالج الإحتقان الأنفي، ويطرد البلغم. يُعالج دوالي الساقين. يقوي القلب. يعالج الأنيميا، ويُقوي الدم. يُعالج صديد العين. يُعالج مشاكل الشعر وفروة الرأس، ويُساهم في تنعيم الشعر.

فوائد حبوب الطلع مع العسل

لعلاج السرطان
يعالج السرطان، وخاصة سرطان البروستات، وذلك أن يتم تحضير حمام من الماء الدافئ، ويتم وضع (500) غرام من حبوب الطلع به، وإضافة كمية مناسبة من العسل، على أن يتم غمر الجسم تماماً بالماء في المساء، والاستمرار على هذه الوصفة لمدة لا تقل عن شهر.

التخفيف من الإرهاق البدني
يساهم في تنشيط الجسم والقضاء على التعب والإرهاق، حيث يتم مزج كمية صغيرة من حبوب الطلع مع كمية مناسبة من العسل الملكي، أو غذاء الملكات، على أن يتم خلط (30) غرام من حبوب الطلع مع كمية مناسبة من العسل وتناوله بشكلٍ يومي في الصباح الباكر.

مفيد للجنس
يعد مزج حبوب الطلع مع كمية من العسل ذو النوعية الجيدة من أبرز الوصفات المشهورة التي أثبتت فعاليتها في علاج مشاكل العقم، والضعف الجنسي، وضعف الخصوبة أيضاً وخاصةً لدى النساء، حيث يتم مزج (50) غرام من العسل الطبيعي، مع (50) غرام من حبوب الطلع، مع (50) غرام من عشبة الجنسج، ويتم تناوله مرتين يومياً صباحاً ومساء، فذلك يساهم في تقوية الطاقة الجنسية، وزيادة الرغبة بذلك، كما تحفز وظيفة المبيض، مما يزيد من فُرص الحمل، بالإضافة الى أنها داعمة هرمونية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا