المحتوى الرئيسى

تعرف على فوائد شعر الذرة لعلاج الحصوات و تقليل الكوليسترول

الذرة كانت و ما زالت على قائمة الاطعمة الصحية و هي بالفعل مفيدة جدا لجسم الانسان و لكننا فى الغالب نقوم برمي الشعر او ما تعرف باللغة العامية ” شواشي الذرة ” فهي كمية من الياف ملمسها ناعم كالحرير تحيط بنبتة الذرة . و تحتوي هذه الشعيرات على مواد غذائية مفيدة جدا لجسم الانسان , لذلك لا يجب عليك التخلص منها بل احفظ بها و تعرف على فوائدها فى هذا المقال :

فوائد شعر الذرة

الحماية من حصوات الكلي

قديما, كان الناس فى اغلب الاحيان يستخدمون شعر الذرة لمعالجة حصوات الكلي و المثانة لانها تمنع تجمع الاملاح و لكن ان كنت مصابا بالفعل بالحصوات فهي لن تجدي نفعا .

الحماية من تجلطات الشرايين

يحتوي شعر الذرة على كميات كبيرة من فيتامين K و لذلك فانه يعمل على معالجة جلطات الدم و ايضا تقلل من نسبة تخثر الدم لان المكون الاساسي فى هذه العملية هو هذا الفيتامين و سوف تلاحظ وجوده بكثرة فى الادوية التي تعالج هذا النوع من المشاكل الصحية .

ضبط مستوي السكر فى الدم

الفكرة فى هذه الفائدة هي ان هناك بعض الابحاث العلمية اقبتت ان شعر الذرة يعمل على زيادة نسبة الانسولين و يعمل على حماية و تقوية خلايا البنكرياس و ذلك حتي يتم ضبط مستوي السكر و هضمه تماما.

ضبط مستوي الكوليسترول

ارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم يمكن علاجه بكل سهولة بعيدا عن الادوية الكيماوية بواسطة شعر الذرة .

طريقة استخدام شعر الذرة للوقاية و العلاج

يمكنك اكل شعر الذرة مباشرة بعد غسله بالطبع . او يمكنك غلي كمية من الماء و منقوع فيها شعر الذرة و يمكنك تحسين المذاق عن طريق اضافة نصف ليمونة للمشروب او اضافة قليل من العسل .

تحذير : لا ينصح بتناول شعر الذرة للمرأة الحامل نهائيا

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا