المحتوى الرئيسى

5 فواكه صيفية للحفاظ على صحتك خلال الصيام


للفواكه فوائد عديدة ومدهشة للإنسان وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.. والتي تساعده في التغلب على متاعب الصيام أثناء الصيف.. لذا تقدم الدكتورة سمية الشيخ، استشارى التغذية العلاجية، أهم الفواكه المفيدة لصحتك خلال شهر رمضان.

الليمون
يعد الليمون من أهم الفواكه المفيدة لصحة الإنسان خلال الصيام والتي تساعده في التخلص من مشكلات الجهاز الهضمى وتساعد على هضم الطعام بشكل سليم كما يعمل الليمون على التخلص من رائحة الفم الكريهة وهي من المشكلات التي يعانى منها الكثرين خلال فترة الصوم.

الاناناس
يساعد الاناناس أيضا على الهضم بشكل سليم والتخلص من الانتفاخات والغازات وخاصة لمرضى القولون العصبى كما يمد الجسم بكمية كبيرة من الكالسيوم والذي يساعد في بناء العظام وتقويته فهو من الفواكه المفيدة للأطفال وللحوامل والمرضعات أيضا.

التفاح
يحتوى التفاح على العديد من الفوائد الصحية للإنسان فهو غنى بمضادات الاكسدة التي تحمى الجسم من الاورام السرطانية كما يحتوى على مادة البكتين والتي تساعد على ضبط مستوى الكوليسترول بالدم لذا يعتبر من الفواكه المفيدة لمرضى القلب والكوليسترول خلال الصيام.

البطيخ
يحتوى البطيخ على كمية كبيرة جدا من الألياف الطبيعية والتي تساعد على الهضم بشكل سليم كما يمنع الشعور بالعطش طوال فترة الصوم لذا ينصح بتناوله خلال السحور كما يساعدك على التخلص من الوزن الزائد.

العنب
يساعد العنب على حماية الجسم من الجلطات فهو مفيد لمرضى القلب والاوعية الدموية كما يساعد على التخلص من اضطرابات المعدة والتغلب على الشعور بالحموضة والانتفاخ.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا