المحتوى الرئيسى

7 عادات صحية للحفاظ على صحتك

نعاني جميعًا من نمط حياة غير صحي على الإطلاق وهو ما يؤثر على صحتنا الجسدية والنفسية، ولأن اليوم 7 أبريل هو يوم الصحة العالمي، أحببنا الاحتفال به بتقديم أفضل العادات الصحية التي يجب عليك اتباعها أنت وأفراد أسرتك في محاولة للحفاظ على الصحة وجعلها أفضل وأفضل.

 

1-        نامي مبكرًا واستيقظي مبكرًا

النوم المبكر يجعلك أكثر استفادة من نوم الليل الذي يعمل على إراحة الجسم أكثر، والاستيقاظ مبكرًا يسمح لك باستعادة نشاطك ويمنحك الوقت لمزيد من الأنشطة مثل الرياضة. وحاولي ألا تقل عدد ساعات نومك عن 6 ساعات إلى 9 ساعات حسب طبيعتك.

2-        مارسي الرياضة حتى لو لوقتٍ قليل

مارسي الرياضة يوميًا لنصف ساعة أو حتى لربع ساعة، أو مارسيها 3 أو 4 مرات أسبوعيًا. اختاري ما تحبين وحسبما يناسب نمط حياتك كالمشي أو الجري أو السباحة أو ممارسة الرياضة على الأجهزة الكهربائية أو الأيروبكس أمام التلفاز أو أمام مقاطع الفيديو التي تقدم لك الرياضة المنزلية على اليوتيوب.

3-        لا تنسي التأمل والروحانيات

ممارسة التأمل والعبادات بوجه عام أو حتى ما يريح الأعصاب صباحًا من الأشياء المهمة التي تجعل يومك أفضل، وتبعدك عن التوتر والعصبية.

4-        تناولي إفطارًا غنيًا وعشاءً خفيفًا

لا تهملي الإفطار أبدًا، ولا تتناولي وجبات غير صحية أو دسمة. اجعلي إفطارك متنوعًا غنيًا بالبروتينات والخضراوات والحبوب الكاملة. على العكس من الإفطار، اجعلي عشائك خفيفًا وتناولي الفواكه أو الخضراوات مع كوب من اللبن الرائب أو الزبادي مثلًا، فالمثل الشهير يقول تناول إفطار الملوك وغداء الأمراء وعشاء الفقراء.

5-        لا تتناولي القهوة فور استيقاظك

لا تتناولي القهوة إلا بعد العاشرة، وليكن بعد الإفطار بساعتين على الأقل. إن كنت معتادة على المنبهات فليكن مشروبك الآخر كوبًا من الشاي الأخضر بدلًا من القهوة.

6-        اجعلي طعامك صحيًا

أكثري من الأطعمة الصحية وقللي من السكريات والدهون والأملاح. تناولي الخضراوات والفواكه بكثرة، وكذلك البروتينات والحبوب الكاملة، وقللي الدهون والسكر والملح في الطعام إلى أقل درجة ممكنة.

7-        تناولي الكثير من الماء

لا تنسي تناول الماء، إذ عليك تناول ما لا يقل عن 12 كوبًا من الماء صيفًا و8 أكواب شتاء، عدا المشروبات الأخرى مثل المشروبات العشبية والعصائر.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا