المحتوى الرئيسى

5 طرق مختلفة لتحضير الفول

الفول المدمس من الوجبات المحببة لدى الكثيرين وخاصة لدى المصريين وخاصة في الإفطار والعشاء وفي شهر رمضان هو طبق رئيسي على وجبة السحور.

واليكم خمسة طرق مختلفة لتحضير الفول وهي

الفول بالصلصة 

طريقة عمل فول بالصلصلة

ستحتاج الى طبق فول أو علب فول مدمس ومعلقة كبيرة صلصة طماطم وملح وفلفل أسود وكمون وفص ثوم مفروم وزيت وليمونة .

وطريقة التحضير تطون بتجهيز طاسة بها زيت الذرة ونحمر الثوم ( يكتسب اللون الذهبي ) ,ث م نضيف صلصة الطماطم والفلفل الاسود والملح والكمون , ونتركهم على النار لدقائق ثم نضيف الفول وعصير الليمون مع التقليب الجيد , وبالهنا والشفا .

الفول بالبيض المسلوق

طريقة عمل فول بالبيض المسلوق

نحتاج إل علبة فول أو طبق فول مدمس و 3 بيضات مسلوقين و 2 طماطم مقطعة و 2 بطاطس مكعبات محمرة وبصلة مقطعة وفص ثوم مهروس ومعلقة كبيرة زبدة ومعلقة فلفل أسود ومعلقة صغيرة ملح ونصف معلقة خل صغيرة .

والطريقة سهلة حيث يتم تشويح الثوم في قليل من الزبدة مع ملح وفلفل ونضيف  البيض والبصل والفلفل الأسود و بعد ما يحمر البيض و نرفعه من الطاسة وفي نفس الطاسة هنضيف الطماطم و نضيف لها الفول والخل ، يتم إضافة الفول في وعاء التقديم وفوقه البيض ثم البطاطس , و يتم إدخاله إلى الفرن لمدة 10 دقائق , و بالهنا و الشفا .

الفول بالسجق

طريقة عمل فول بالسجق

مطلوب للتحضير علبة أو طبق فول مدمس وبصلة مقطعة قطع صغيرة وفص ثوم مقطع قطع صغيرة و2 طماطم متوسطة وحبة فلفل رومي وسجق وملح وفلفل وكون وزيت ومعلقة صلصة .

أما طريقة تحضيره نجهز طاسة فيها زيت ونحمر الثوم (يكتسب اللون الذهبي )، ثم نضيف البصل المقطع عليه مع التقليب حتى يذبل البصل، ثم نضيف السجق المقطع مع التقليب حتى النضج , وثم نضيف الطماطم والفلفل االرومى والصلصة والتوابل والملح والتقليب جيداً , ثم يترك على نار هادئة لمدة ثلاث  دقائق و نضيف الفول مع التقليب الجيد  ويترك على النار ويضاف الماء في حالة الاحتياج  ونتركه 3 دقائق , و بالهنا و الشفا .

الفول بالحمص

طريقة عمل فول بالحمص

في هذه الطريقة نحتاج علبة أو طبق فول مدمس وليمون وحمص ( حبوب أو مهروس ) وزيت زيتون وكمون وملح حسب الرغبة وفلفل اود حسب الرغبة .

أما التحضير فهو سهل للغاية حيث نسخن الفول في طاسة على نار هادئة , ويتم إضافة الحمص والليمون والكمون والملح وزيت الزيتون , مع التقليب الجيد , وبالهنا والشفا .

الفول الإسكندراني 

طريقة عمل فول اسكندراني

تحتاج إلى علبة أو طبق فول وطماطم مقطعة مكعبات صغيرة وبصلة مقطعة مكعبات صغيرة وملعقة بقدونس مفروم و عصير ليمونه صغيرة وكمون وملعقة كبيرة زيت زيتون وزيتون اسود وطحينة وفلفل أسود حسب الرغبة وملح حسب الرغبة .

وطريقة التحضير , نسخن الفول فى طاسة على النار هادئة ، و يضاف زيت الزيتون و مكعبات الطماطم و البصل و البقدونس و الليمون والكمون و الملح و الفلفل الأسود و الزيتون الأسود و يتم التقليب الجيد  و ويقدم فى طبق التقديم و وتضاف الطحينة على الوش , وبالهنا والشفا .

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا