المحتوى الرئيسى

إرتفاع سعر الفول البلدى و الفول المستورد فى الأسواق ليصل إلى سعر خيالى لم يصله من قبل

الفول البلدى لاشك من أنه يحظى بالكثير من الإهتمام فى مصر أولا دونا عن أى دولة أخرى ناهيك عن كونه الأكلة الشعبية الأولى فى مصر للمصريين والأجانب أيضا . يعتبر الفول والفلافل من الأكلات الخفيفة الجميلة التى إبتكرها المصريون بكل ذكاء وحرفية بأنهم صنعوا من أقل النباتات تكلفه أجمل مأكولات وألذ طعم . ومن الجدير بالذكر أن المحلات والمطاعم المشتهرة ببيع الفول كثيرة جدا وذات شهرة عالية جدا وقد يذهب إليها العرب والأجانب والمصريون بالإسم ليتمتعوا بأجمل طبق فول أو فلافل . و كروتين يومى أيضا يمكننا التدقيق فى شوارع القاهرة كل صباح لنجد عربات الفول فى الطرقات ويقف عليها العديد من الموظفين الذاهبين إلى أعمالهم ليتناولو إفطارهم اليومى كل صباح الفول البلدى .

وقد صرح اليوم الباشا إدريس عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية ورئيس قسم البقوليات أن أسعار البقوليات فى مصر إرتفعت فى الفترة الأخيرة بصورة ملفتة للأنظار وبسرعة كبيرة وقد أرجع هذا الأمر لإرتفاع سعر الدولار الأمريكى مقابل الجنيه المصرى كحال باقى السلع الإسهلاكية فى السوق المصرى .

وقد أكد فى حديثه أن سعر طن الفول البلدى يباع فى السوق المصرية ب 10000 جنيه بزيادة 2500 جنيه خلال الأسبوعين الماضيين فقط وهو الأمر الذى يدعو للقلق بعد أن كان يتداول منذ إسبوعين فقط ب 7500 جنيه ليصل إلى سعر قياسى لم يصله قط وهو ما سيؤدى إلى رفع سعره على المستهلك والتاجر أيضا .

وصرح أيضا أن الفول المستورد يباع حاليا الطن ب 5000 جنيه فى السوق المصرى ليصل إلى سعر غير مسبوق ايضا حيث أنه كان يباع منذ فترة ليست بالكبيرة ب 4000 جنيه فقط وهو ما شهد زياده حوالى 1000 جنيه مصرى . وقد توقع فى نهاية حديثه المزيد من الزياده فى الأسعار للسلع المحلية والمستورده فى حال إستمر سعر الدولار على نحو هذا الإرتفاع مقابل الجنيه المصرى .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا