المحتوى الرئيسى

خمس تقنيات ستختفي في الخمس سنوات القادمة أراجيك

قبل خمس سنوات فقط كان العالم مختلفًا جدًا عمّا هو عليه اليوم، ففي بداية عام 2010 بدأ الجهاز اللوحي آيباد في الظهور وتلته الكثير من الأجهزة الرقية الرائدة في الوقت الحالي، وبدأت حملات التمويل الجماعي لبداية المشاريع النّاشئة، وظهرت تطبيقات الدفع الإلكتروني والدفع من خلال الهواتف النقالة.

مقارنة بالخمس سنوات القادمة، لا يختلف اثنان على ثورات التقنية التي تزداد يومًا بعد يوم وظهور الكثير من الخدمات والمنتجات التي ملأت علينا الحياة ولكن في سبيل نمو استخدام تقنيات يتم دفن تقنيات وخدمات أخرى نستخدمها حالياً، والتي لن يكون لها وجوداً عمّا قريب، من هذه الخدمات ما يلفظ أنفاسه الأخيرة منذ فترة وحتما لن يتذكره الأجيال القادمة، إليك بعضها.

النقدية، ودفتر الشيكات، وبطاقات الإئتمان وأجهزة الصرافة الآلية

تقنيات ستختفي خلال السنوات القادمة

في ظل نمو تطبيقات الدفع الإلكتروني ومنصات الدفع الهاتفية يتراءى للكثير موت الكثير من خدمات الأموال، فتطبيق Square الذي يسمح لأي عمل تجاري من السحب والإئتمان، وتطبيق Venmo الذي يسمح لك بتقاسم فاتورة العشاء مع صديقك من خلالتحويل الأموال عبر رسالة نصية، وقريبًا ستستطيع إتمام جميع عملياتك المصرفية من خلال هاتفك الذكي.

هناك نمو في العمليات المصرفية بين الشباب عبر الانترنت، فقياسًا يقال بأن واحد من أصل خمسة منهم لم يقوموا بتحرير أي شيكات من قبل وإن قمت بكتابة شيك ورقي لهم فقد تبدو غريب الأطوار في أعينهم، فهم يفضلون الدفع الإلكتروني، فعند اختفاء النقدية تختفي أجهزة الصرافة الآلية المسؤولة عنها.

منافذ USB والفلاشات والذواكر المتنقلة

Ghost%20USB%20Hub

بحلول عام 2020، سيستخدم حوالي 70 من المستخدمين الهواتف الذكية وذلك وفقاً لتقارير الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وستقوم شبكات البيانات المتنقلة بتغطية حوالي 90% من المناطق السكنية، ومع توافر خدمات التخزين السحابي مثل بوكس، ودروب بوكس وخدمات جوجل ومايكروسوفت السحابية لن يكون الحاجة إلى أي ذواكر تخزين أو منافذ USB في السنوات المقبلة.

الوصول الأسهل بدون كلمات مرور أو مفاتيح

password

قد تكون هذه الخطوة هي الأصعب في الوعي بأهميتها وقد يقول الكثيرون بأنها لن تنتهي فقد يكون للشخص العادي أكثر من عشر كلمات مرور لمختلف الشبكات الإجتماعية والحسابات الإلكترونية وكثيراً ما تستخدم كلمات المرور الضعيفة وغير الآمنة وإن كنت تريد استخدام كلمات المرور القوية فقد يكون الأمر متعباً إلى حد ما.

ظهرت في الفترة وسائل إدخال أكثر حيوية مثل قارئ البصمة والعين وأصبحت سائدة خاصة على الهواتف الذكية، وبالإضافة إلى الكثير من الأنشطة عبر الإنترنت، فكثير من التطبيقات لم تعد بحاجة إلى كلمات المرور وأصبحت تستخدم بصمات الصوت والتعرف على الوجه وبصمات الإصبع أو استخدام اسم حيوانك الأليف أو عيد ميلادك ورقم هاتفك للمصادقة الفورية وهذا قد يعرض الحسابات لخطر الاختراق، ونضيف على ذلك ارتباط هذه المقاييس الحيوية بحساباتك المالية.

لن يفتقد أحد جهاز التحكم عن بعد

tvremote

لا مزيد من الهرولة حول بعضنا البعض بشأن من يكون المسؤول عن جهاز التحكم عن بعد، فمع انتشار تقنيات انترنت الأشياء وتطبيقات المنزل الذكي سيتم ذلك من خلال الصوت أو إيماءة بالعين، وسيتم توفير وصول إلى التحكم من خلال الأجهزة التقنية القابلة للارتداء أيضاً وأجهزة الواقع الافتراضي والساعات الذكية، كل ذلك ستتمكن من مصادقته مع جميع أجهزتك وليس التلفاز فحسب.

الأوراق والمستندات والوثائق في جميع المؤسسات

407295-agreement

لن يكون هناك حاجة إلى الأوراق في شيء فسوف تطغي التكنولوجيا والملفات الرقمية على جميع التعاملات فلن تكون هناك حاجة إلى الطباعة والمسح الضوئي في وجود النقل السريع للمفات وخدمات التخزين السحابي عن طريق الإنترنت، وستوفر هذه الخطوة الكثير من التكاليف المادية التي تنفق في شراء الأوراق وطباعتها.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ÃÑÇÌíß

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا