المحتوى الرئيسى

أول براءة اختراع تستعرض شكل ومواصفات سيارة أبل القادمة

حصلت شركة أبل على براءة اختراع جديدة خاصة بسيارتها الحديثة التى تعمل عليها هذه الفترة والتى تحمل اسم Project Titan، مما يعنى اقتراب الكشف عنها بشكل رسمى، ووفقا للبراءة فالسيارة ستأتى مع تقنية تجنبها التصادم مع أى جسم آخر، وهى ميزة كانت متوفرة فى الروبوتات والسيارات ذاتية القيادة، وهذه تعد أول براءة اختراع خاصة بالسيارة يتم منحها للشركة، وتم تقديها للجنة براءات الاختراع فى 7 يونيو 2015.

براءة اختراع ابل
براءة اختراع ابل

 

وسلط تقرير من موقع "ديلى ميل" البريطانى الضوء على نظام قادر على تجنب حوادث الاصطدام والتنقل عبر مناطق غير مألوفة عن طريق حساب المسافات والكائنات حول السيارة، وهذا يعنى أن الشركة تعتمد على انظمة آلية متطورة داخل مشروعها القادم.

 

جدير بالذكر أن الأخبار الخاصة بنية أبل لتطوير سيارة كهربائية ظهر أول مرة العام الماضى، وعلى الرغم من أن شركة أبل حاولت إنكار خطتها لسيارة ذاتية القيادة، إلا أن أفعالها وخطواتها التى اتخذتها مؤخرا تثبت الأمر.

نموذج سيارة ابل
نموذج سيارة ابل

 

وفى وقت سابق من هذا الشهر كتبت الشركة خطابا من خمس صفحات للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق تعلن عن رغبتها فى الدخول لهذا المجال، كما أن الشركة تستثمر بكثافة فى دراسة التعلم الآلى وتقنيات الذكاء الاصطناعى.

جانب من براءة الاختراع
جانب من براءة الاختراع

 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا